أردوغان: بالرغم من المساعدات المقدمة للفلسطينيين إلا ان معاناتهم الإنسانية مستمرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35064/

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس 24 سبتمبر/ أيلول في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، دعا الى استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط باسرع وقت ممكن. من جهة أخرى عبر أردوغان عن اعتقاده ان قاعدة الاستقرار التي تقترحها أنقرة قد تساعد في تحقيق السلام في القوقاز.

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس24 سبتمبر/ أيلول في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، دعا الى استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط باسرع وقت ممكن، وكذلك التفكير فيما يمكن للامم المتحدة ان تفعله لوقف تفاقم الازمة الانسانية في الاراضي الفلسطينية.
وقال اردوغان إن الامم المتحدة تتخذ قرارات حول القضية الفلسطينية وتقدم مليارات من الدولارات لمساعدة الفلسطينيين، غير ان الازمة الانسانية في اراضيهم لا تزال مستمرة.

هذا وقد اشار رئيس الوزراء التركي الى الجهود التي تبذلها تركيا لإحلال السلام والاستقرار في منطقة القوقاز، معبرا عن اعتقاده ان قاعدة الاستقرار التي تقترحها أنقرة قد تساعد في تحقيق هذا الهدف.

وحول الملف النووي الإيراني أكد رئيس الوزراء إن بلاده تدعم حق كل دول العالم في أن يكون لها برنامج نووي سلمي، مضيفا أن الخلاف بشأن البرنامج الإيراني ينبغي أن يحل عن طريق الحوار.
وأوضح أردوغان إنه يتعين على الدول أيضا أن تتصرف بمسؤولية وأن تعي خطر انتشار الأسلحة النووية على مستقبل العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك