نتنياهو: النظام الايراني يشكل خطرا على الامن الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35058/

اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة الخميس 24 سبتمبر/ايلول، اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بمعاداة السامية، وقال ان النظام الايراني يشكل خطراً على الامن الدولي ، وطالب من جديد الفلسطينيين بالاعتراف بيهودية دولة اسرائيل ، كما برر حرب بلاده الاخيرة على غزة بالدفاع عن النفس .

اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة الخميس 24 سبتمبر/ايلول، اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد  بمعاداة السامية، وقال ان النظام الايراني يشكل خطراً  على الامن الدولي ، وطالب من جديد الفلسطينيين بالاعتراف بيهودية دولة  اسرائيل  ، كما برر حرب بلاده الاخيرة على غزة بالدفاع عن النفس .

وهاجم بنيامين نتنياهو بشدة الرئيس الايراني محمود  نجاد من  منير الامم المتحدة في نيويورك واتهمه بمعاداة السامية، كما وجه انتقادات لاذعة للنظام الايراني واصفا اياه بـ "النظام البربري" الذي يشكل خطرا على العالم باسره، وليس على اليهود فقط ، حسب كلامه ،واشار الى ان الشعب الايراني يقف بشجاعة ضد هذا النظام .

وحذر من ان الخطر الاكبر على البشرية يكمن في الزواج بين "التطرف الديني" واسلحة الدمار الشامل.

وعرض نتنياهو  بعض الوثائق التاريخية التي قال انها ادلة دامغة على وقوع المحرقة اليهودية في الحرب العالمية الثانية، واشار الى وجود ادلة كثيرة اخرى على ابادة اليهود من قبل النازيين في هذه الحرب.

ومن جهة اخرى قال نتنياهو "نحن نريد العيش جنبا الى جنب مع الفلسطينيين .. وان كل اسرائيل تريد السلام، ولكن السلام الحقيقي"، وفي المقابل طالب بالاعتراف بيهودية الدولة الاسرائيلية ،وأكد  ان دولة فلسطين يجب ان تكون مجردة من السلاح وبشكل فعال.
كما وجه انتقادا للتقرير الدولي الاخير حول حرب غزة واتهمه بالانحياز وقال "انه ساوى بين الارهابيين ومن استهدفوهم" مشيراً الى ان اسرائيل دافعت عن نفسها بحق في هذه الحرب ، وانها كانت ترد على " الارهابيين الذين يطلقون النار على المدنيينالاسرائيليين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية