سلطانوف: روسيا ستشارك في صياغة الاسس الاقتصادية للدولة الفلسطينية المقبلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35048/

اكد نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف ان روسيا ستكثف مشاركتها في صياغة اسس الدولة الفلسطينية المقبلة بما فيها الاقتصادية ، في حين ان النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية فكتور زوبكوف سيقوم قريباً بزيارة لاراضي السلطة الوطنية الفلسطينية لمناقشة هذه القضايا وغيرها.

"ستكثف روسيا مشاركتها في صياغة اسس الدولة الفلسطينية المقبلة بما فيها الاقتصادية ، وسيدور الحديث عن ذلك خلال زيارة من المتوقع ان يقوم بها النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية فكتور زوبكوف الى السلطة الوطنية. وقد تم تشكيل مجلس العمل الروسي- الفلسطيني الذي يراد منه تنظيم الشراكة بين رجال الاعمال في المشاريع الملموسة". قال ذلك نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف في كلمته القاها في 23 سبتمبر/أيلول خلال جلسة لجنة التنسيق المؤقتة الخاصة بتقديم المساعدات للفلسطينيين التي عقدت في نيويورك.

واكد سلطانوف  ان روسيا تواصل مساعداتها الانسانية للفلسطينيين كما تساهم في اعداد الكوادر الوطنية للسلطة الفلسطينية ، كما  ويحصل الطلاب الفلسطينيون سنويا على 150 منحة دراسية حكومية للتعليم في مؤسسات التعليم العالي الروسية.

واشار سلطانوف الى انه تدرب في مؤسسات التعليم العالي الروسية عام 2008 اكثر من 250 شخصا من منتسبي اجهزة حفظ النظام الفلسطينية ونظمت لهم  دورات خاصة بمكافحة الارهاب.

وركز سلطانوف على اهمية الجهود الدولية الهادفة الى استئناف الحوار الفلسطيني ـ الاسرائيلي مؤكدا ان  امكانيات متوفرة للتحرك نحو السلام في المنطقة ويجب انعاشها.

ونوه سلطانوف كذلك الى المشاكل الماثلة امام السلطة الوطنية وفي مقدمتها قضية قطاع غزة.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم