مدفيديف يدعو الى جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35019/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في كلمته التي القاها الاربعاء 23 سبتمبر/ايلول امام الجمعية العامة للامم المتحدة، دعا الى ايجاد الاليات المناسبة للخروج من الازمة الاقتصادية الراهنة. كما اكد مدفيديف على اهمية إصلاح هيئة الأمم المتحدة، مشيرا الى ضرورة جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في كلمته التي القاها الاربعاء 23 سبتمبر/ايلول امام الجمعية العامة للامم المتحدة، دعا الى ايجاد الاليات المناسبة للخروج من الازمة الاقتصادية الراهنة. كما اكد مدفيديف على اهمية إصلاح هيئة الأمم المتحدة، مشيرا الى ضرورة جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.

كما تطرق مدفيديف في كلمته الى قضية الدرع الصاروخية الامريكية والحيلولة دون اندلاع النزعات الاقليمية ومنع أعادة النظر في نتائج الحرب العالمية الثانية.

إصلاح الامم المتحدة ونزع السلاح.. من أجل الاستقرار في العالم
طالب مدفيديف بتعزيز دور الامم المتحدة، داعيا الى إيجاد حلول وسط في قضية توسيع مجلس الأمن الدولي، ورفع فعالية عمله. واعتبر الرئيس الروسي أن إصلاح مجلس الأمن عنصرا مهما في تجديد هيئة الأمم المتحدة.
واوضح الرئيس الروسي انه لا يمكن حل المشكلات والنزاعات دون العودة الى مرجعية الامم المتحدة.
 وشغلت قضية نزع السلاح حيزا كبيرا من خطاب الرئيس دميتري مدفيديف الذي  قال "ان مسؤولية نزع السلاح هي مسؤلية كبيرة وتحتاج الى اتفاقات من قبل الدول المختلفة تحت شعار الامم المتحدة".
وأكد الرئيس الروسي أن النجاح في حل قضية نزع الأسلحة النووية لا يمكن تحقيقه، الا بحل المشاكل المرتبطة بالدرع الصاروخية الأمريكية وتقليص الأسلحة الإستراتيجية غير النووية.
وأعلن مدفيديف أن روسيا ستواصل السير على طريق الخفض الذي لا رجعة فيه لترسانتها النووية.

الشرق الأوسط... مستقبل واعد بدون سلاح نووي
كما طالب مدفيديف بجعل منطقة الشرق الاوسط منطقة خالية من الاسلحة النووية.
وأعاد الرئيس الروسي الى الأذهان أن هذه المهمة طرحت منذ فترة طويلة. وذكر أن روسيا، بصفتها أحد أعضاء اللجنة الرباعية للتسوية في الشرق الأوسط تدعم باستمرار الجهود الرامية الى تعزيز نظام منع انتشار الأسلحة النووية في هذه المنطقة، مشيرا الى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب من جميع الأطراف موقفا فعالا من القضية ورغبة حقيقية في حلها.
اما فيما يخص الدرع الصاروخية الامريكية فقد ذكر مدفيديف انه يجب الوصول الى قواسم مشتركة بشانه.

روسيا والولايات المتحدة تبنيان درعا صاروخية مشتركة؟
أكد الرئيس الروسي أن موسكو مستعدة لمناقشة اقتراحات الولايات المتحدة بشأن التعاون في مجال بناء درع صاروخية فعالة تحمي كافة الدول الأوروبية.
وأضاف أن موسكو تنظر الى التعديلات التي أعلنتها واشنطن على خططها الخاصة بتطوير الدرع الصاروخية، على أنها خطوة بناءة وفي الاتجاه الصحيح.
وكما تطرق الرئيس الروسي الى الازمة الاقتصادية الراهنة ودعى الى ايجاد اليات مناسبة للخروج منها، وذكر "ان الفقر اصبح حقيقة واقعية ويجب علينا الاسراع الى مساعدة الدول المحتاجة".

مدفيديف ضد إعادة النظر في نتائج الحرب العالمية الثانية
اعتبر مدفيديف أن التصدي الحازم والمشترك لمظاهر النازية الجديدة ومحاولات إعادة النظر في نتائج الحرب العالمية الثانية يبقى من أولويات منظمة الأمم المتحدة.
وقال الرئيس الروسي "نرى كيف تقوم المنظمات الفاشية الجديدة برفع رأسها، وكذلك محاولات تبرير النازية وإنكار الهولوكوست، وإعادة النظر في قرارات محكمة نورنبيرغ".
واقترح مدفيديف تبني قرار منفصل للجمعية العامة للأمم المتحدة ضد "تمجيد" النازية، وعقد جلسة خاصة للجمعية في مايو/أيار المقبل لإحياء ذكرى جميع ضحايا الحرب العالمية الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك