بعض الدول العربية مستعدة لفتح أجوائها لعبور الطائرات الاسرائيلية مقابل وقف الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34994/

وعدت عدة دول عربية تقع في شمال افريقيا والخليج العربي بالسماح بتحليقات الطائرات الاسرائيلية المدنية في اجوائها مقابل الوقف التام للنشاط الاستيطاني في الضفة الغربية. ونقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية يوم الثلاثاء عن مسؤول أمريكي، أن جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط حصل على بيانات من بعض الدول العربية بانها مستعدة أيضا لفتح ممثلياتها التجارية في اسرائيل والسماح لمواطني اسرائيل بزيارة أراضيها.

وعدت عدة دول عربية تقع في شمال افريقيا والخليج العربي بالسماح بتحليقات الطائرات الاسرائيلية المدنية في اجوائها مقابل الوقف التام للنشاط الاستيطاني في الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية  يوم الثلاثاء عن مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته، أن جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط حصل على بيانات من بعض الدول العربية بانها مستعدة أيضا لفتح ممثلياتها التجارية في اسرائيل والسماح لمواطني اسرائيل بزيارة أراضيها مقابل الوقف التام للاستيطان .

أما المملكة العربية السعودية فأعلنت أنها لن تسمح بتحليقات الطائرات الاسرائيلية في اجوائها، الا في حال توقيع اتفاقية سلام شاملة بين اسرائيل والعرب .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية