البرغوثي : اللقاء الثلاثي.. تراجع أمريكي فلسطيني والمستفيد إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34992/

قال مصطفى البرغوثي في اتصال هاتفي أجرته معه قناة "روسيا اليوم" لمعرفة رأيه باللقاء الثلاثي الأمريكي الفلسطيني الإسرائيلي الذي عقد في نيويورك يوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ أيلول، قال أن إٍسرائيل لا تريد السلام، بل إخضاع الفلسطينيين والعرب والعالم للتسليم بسياساتها الإستيطانية والتمييز العنصري الذي أنشأته.

قال مصطفى البرغوثي في اتصال هاتفي أجرته معه قناة "روسيا اليوم" لمعرفة رأيه باللقاء الثلاثي الأمريكي الفلسطيني الإسرائيلي الذي عقد في نيويورك يوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ أيلول، قال أن إٍسرائيل لا تريد السلام، بل إخضاع الفلسطينيين والعرب والعالم للتسليم بسياساتها الإستيطانية والتمييز العنصري الذي أنشأته.

وعلق البرغوثي على موقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اللقاء بانه مناقض للتوقعات التي نجمت عن خطابه، الذي وجهه للعرب والمسلمين في القاهرة، مفيدا بانه تراجع أمريكي وفلسطيني في آن واحد، والمستفيد منه هو الجانب الإسرائيلي. فقد إستبدل أوباما وقف الإستيطان بضبطه، وهو ما يعني التسليم بما يريده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

خبير روسي: أوباما يريد ان يظهر كحمامة سلام

أفاد ديمتري ميكولسكي الخبير في الشؤون الشرق أوسطية أن الرئيس الأمريكي يحاول إيجاد حلول في الشرق الأوسط، لكنه لم يكن عادلا، حيث تميل بلاده دوما للجانب الإسرائيلي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية