الكشافة في القدس.. رجال السلام والإنقاذ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34981/

حركة الكشافة التي أسسها اللورد بادن باول عام 1907 موجودة اليوم في كل دول العالم تقريبا. وفي القدس لم تعد الكشافة مجرد استكشاف. ولع المقدسيين فيها ينبع من رغبة للتنفيس عن النفس والشعور باستقلالية بعيدة عن الواقع.

حركة الكشافة التي أسسها اللورد بادن باول عام 1907 موجودة اليوم في كل دول العالم تقريبا. اما في فلسطين فقد بدأت الدعوة لتأسيس الكشافة عام 1912. واستمرت الحركة في تطور متصاعد حتى نشوب حرب فلسطين، وبعد توقف مؤقت عاد واستمر الحال إلى أن كان عام 1967، حيث حلت النكبة الثانية بالشعب الفلسطيني. وأعيد تشكيل جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بعد جهود مضنية في المحافل العربية والعالمية من اجل الحصول الاعتراف العالمي الذي تحقق بعد قيام السلطة الفلسطينية وتم ذلك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 34 بأوسلو عام 1996.
 وفي القدس لم تعد الكشافة مجرد استكشاف. ولع المقدسيين فيها ينبع من رغبة للتنفيس عن النفس والشعور باستقلالية بعيدة عن الواقع. أما السيد هيثم مكحل فهو يعمل في الكشافة كمرشد ومدرس لدق الطبول والنحاسيات. ويعتبر هيثم عملة نادرة في العيزرية لافتقادها الاطر التربوية، ولم تمنعه منهجية عمله كميكانيكي من الاستمرار في الكشاف والتدريس.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)