وزارة الدفاع الأمريكية تطلب تأجيل طلب إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34975/

طلبت وزارة الدفاع الأميركية يوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ أيلول من قائد قواتها في أفغانستان ستانلي مكريستال تأجيل عرض طلبه قوات إضافية حتى تستكمل إدارة أوباما مراجعةَ استراتيجيتها للحرب. وكان الجنرال مكريستال حذر في تقييم سري تم تسريبه لوسائل الإعلام من أن عدم إرسال قوات إضافية قد يؤدي إلى فشل المُهمة في أفغانستان.

طلبت وزارة الدفاع الأميركية يوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ أيلول من قائد قواتها في أفغانستان ستانلي مكريستال  تأجيل عرض طلبه قوات إضافية حتى تستكمل إدارة أوباما مراجعةَ استراتيجيتها للحرب. وكان الجنرال مكريستال حذر في تقييم سري تم تسريبه لوسائل الإعلام من أن عدم إرسال قوات إضافية قد يؤدي إلى فشل المُهمة في أفغانستان.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد أنه لن يتخذ أي قرار بارسال مزيد من القوات إلى أفغانستان قبل استعراض شامل لجهود الحرب هناك، مشددا على أنه سيوجه أسئلة صعبة للمختصين في شؤون الأمن القومي في إدارته قبل أن يقرر إستراتيجيته المقبلة.
أما وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، وخلال لقاءها عددا من الدبلوماسيين في نيويورك، فقد قالت إن هناك تقويما لعسكريين آخرين يخالفون ماك كريستال الرأي، إلا أنها أكّدت احترامها لأفكاره، مشددة على ضرورة دراسة جميع المعطيات بتبصر، قبل اتخاذ أي قرار بشأن زيادة عدد القوات العاملة في أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك