قتلى ومفقودون جراء الفيضانات جنوب شرق الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34964/

ذكرت محطة سي ان ان التلفزيونية الامريكية ان 8 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء الفيضانات التي سببتها مياه الأمطار الغزيرة جنوبي شرق البلاد. يأتي هذا في وقت حذر فيه خبراء الأرصاد من فيضانات أخرى قد يسببها إعصار يقترب من الجهة الغربية للولايات المتحدة.

ذكرت محطة سي ان ان التلفزيونية الامريكية ان 8 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم  جراء الفيضانات التي سببتها مياه الأمطار الغزيرة جنوبي شرق البلاد. يأتي هذا في وقت حذر فيه خبراء الأرصاد من فيضانات أخرى قد يسببها إعصار يقترب من الجهة الغربية للولايات المتحدة.
ويؤكد مسؤولون امريكيون ان حصيلة ضحايا الفيضانات المستمرة منذ الجمعة الماضي، التي تجتاج جنوب ولاية جورجيا وآخر في ولاية الاباما شرق الولايات المتحدة في ارتفاع.
ووجدت مجموعة من الأحياء السكنية في ضواحي مدينة اطلانطا الأمريكية نفسها تحت المياه، نتيجة لهذه الفياضانات . كما ألغت السلطات عمل المدارس في ولايات جورجيا وكارولينا الشمالية وآلاباما وتنسي. وتم إجلاء 1500 شخص من مدينة تريون في ولاية جورجيا بسبب خطر انهيار السد المقام على نهر تشاتوغا.
وتقول الأرصاد الجوية الامريكية إن منسوب مياه الأمطار في بعض مناطق الولايات المتحدة تجاوز خلال الايام الثلاثة الاخيرة 60 سنتمترا، وهو أعلى معدل للامطار منذ 100 سنة.
واصدر خبراء الارصاد الجوية تحذيرات من إمكانية تكرار الفيضانات بسبب اعصار جديد يقترب من الولايات المتحدة من جهة الغرب ويهدد بحمل المزيد من الامطار الغزيرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك