سليمان الفاهم يحقق أمنية الطفولة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34961/

حقق المليونير العربي سليمان الفاهم الذي اطلق عليه دونالد ترامب العربي، حقق امنية الطفولة بمشاركته يوم 22 سبتمبر/ايلول في منافسات الشطرنج المتزامن مع أناتولي كاربوف وغاري كاسباروف.

حقق المليونير العربي سليمان الفاهم الذي اطلق عليه دونالد ترامب العربي، حقق امنية الطفولة بمشاركته يوم 22 سبتمبر/ايلول في منافسات الشطرنج المتزامن مع أناتولي كاربوف وغاري كاسباروف. وقد ولع الفاهم بلعبة الشطرنج وهو في الخامسة من عمره،  فبلغ المرتبة الخامسة في قائمة التصنيف بين اللاعبين المعاصرين له. وكان الفاهم قد افتتح دورة منافسات الشطرج المتزامن في مدينة فالنسيا الاسبانية، حين تبادل بحركتين رمزيتين مع كاربوف. واعترف الفاهم الذي يعد مالك نادي "بورتسموت" البريطاني ورئيسا لاتحاد الشطرنج في الامارات العربية المتحدة، اعترف بان كاربوف وكاسباروف هما مثالين يقتدي بهما منذ نعومة الاظفار. ولا يمكن ان يفوّت فرصة الحضور الى المباراة بينهما. وانتهت كل المنافسات الاربعين للشطرنج المتزامن، باستثناء منافسة واحدة بفوز بطلي العالم في الشطرنج، حيث فاز كاسباروف في 20 منافسة، فيما كسب كاربوف 19 منافسة وتعادل في منافسة واحدة مع إرينا أركس لاعبة الشطرنج المعروفة في فالنسيا.
الجدير بالذكر ان كاربوف وكاسباروف يقيمان في فندقين مختلفين. وقد حضر كاربوف الى فالنسيا قبل بدء المباراة باسبوع واحد ونزل في احد الفنادق الواقعة على شاطئ البحر. اما كاسباروف فقد وصل يوم 20 سبتمبر/ايلول الى مدينة اوسلو النرويجية، حيث تلقى تدريبات على ايدي النرويجي ماغنوس كارلسون النجمة الصاعدة للشطرنج النرويجي البالغ الثامنة عشرة من عمره. وترافق كاسباروف والدته، كما جرت العادة.
وتبدأ المباراة بين كاربوف وكاسباروف في الساعة التاسعة مساء يوم 22 سبتمبر/ايلول الجاري.

والجدير بالذكر ان دورة الشطرنج بين كاربوف وكاسباروف في فالنسيا  تصادف ذكرى 25 سنة على اول دورة  اقيمت بينهما على لقب بطل العالم في الشطرنج. وسيلعب المتنافسان يوم 22 و23 سبتمبر/ايلول 4 مباريات بالشطرنج السريع ثم 8 مباريات اخرى يوم 24 سبتمبر/ايلول الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا