الحكومة الهندوراسية المؤقتة تطالب بتسليم الرئيس المخلوع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34943/

يقيم الرئيس الهندوراسي المخلوع مانويل زيلايا في مقر السفارة البرازيلية الذي احاطه آلاف من مناصري زيلايا ترحيبا له، فيما تطالب الحكومة المؤقتة السفارة البرازيلية بتسليمه إليها.

عاد الرئيس الهندوراسي المخلوع مانويل زيلايا بشكل سري الى الوطن يوم 21 سبتمبر/أيلول لاستعادة الديموقراطية ودعوة الخصوم للحوار ،حسب قوله. وقد افادت القناة الـ36 التلفزيونية المحلية انه يقيم  حاليا في مقر السفارة البرازيلية.

وقد طالبت الحكومة المؤقتة في هندوراس السفارة البرازيلية بتسليم الرئيس المخلوع، فيما يعتصم الاف من مناصري زيلايا قبالة السفارة البرازيلية ترحيبا بعودته. واكد زيلايا لهم انه يهدف الى ابعاد الدكتاتورية الحاكمة في البلد عن السلطة التي اغتصبتها بشكل غير شرعي.

من جانبها حذرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون من تنامي الصراع في هندوراس ودعت طرفي الصراع إلى التزام الهدوء وضبط النفس سعيا لايجاد حل للأزمة.

احتجاجات أنصار الرئيس المخلوع

وأتى موقف كلينتون في وقت اشتدت فيه المواجهات التي تشهدها العاصمة الهندوراسية بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المخلوع.

وخرج الآلاف من أنصار زيلايا في مظاهرة أمام سفارة البرازيل دعما للرئيس المخلوع، فيما أعلنت الحكومة الموالية للانقلاب، والتي تحكم البلاد منذ أواخر يونيو/حزيران الماضي، حظر التجوال منذ مساء الاثنين حتى صباح الثلاثاء لاحباط الاحتجاجات. وأغلقت الحكومة مطارات البلد الدولية الأربعة واستخدمت القوة لتفريق المتظاهرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك