الحجوزات العسكرية الروسية ستزداد عام 2010 بنسبة 8 %

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34940/

صرح سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي في اجتماع اللجنة الصناعية العسكرية لدى الحكومة الروسية الذي عقد يوم 22 سبتمبر/ايلول ان الحجوزات العسكرية للقوات المسلحة الروسية ستزداد عام 2010 بنسبة 8 % بالمقارنة مع العام الجاري.

صرح سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي  في اجتماع  اللجنة الصناعية العسكرية لدى الحكومة الروسية  الذي عقد يوم 22 سبتمبر/ايلول ان الحجوزات العسكرية الروسية للقوات المسلحة الروسية ستزداد  عام 2010 بنسبة 8 % بالمقارنة مع العام الجاري وستبلغ قيمة ما يقارب 1. 1 تريليون روبل ( زهاء 37  مليار دولار امريكي) .

وقال ايفانوف:" تعد هذه الزيادة في الظروف الاقتصادية الحالية غير البسيطة ملموسة جدا". وافاد  ايضا بان  مؤشرات الحجوزات العسكرية  لعام 2010 و لعامي 2011 و2012  قد رفعتها اللجنة الى وزارة المالية الروسية التي قامت بمعالجتها الاضافية آخذا بالحسبان  القرارات الصادرة عن اللجنة الحكومية الخاصة بتعديل الميزانية.

واشار ايفانوف قائلا: " تمكنا بفضل  إقامة التعاون المثمر مع اصحاب الطلبيات الحكومية من التوصل الى المواقف المتفق عليها فيما يتعلق بحجم نفقات الميزانية الخاصة بالدفاع والامن."

 وأعاد نائب رئيس الوزراء الى الاذهان ان هذه المؤشرات  سترسل  عما قريب الى مجلس الدوما الروسي  في اطار مشروع الميزانية الفيدرالية. وبحسب قول ايفانوف من المقرر صياغة الحجوزات العسكرية الروسية حتى نهاية السنة الجارية، الامر الذي سيتيح الفرصة للجهات المشترية بالبدء في تمويل المشاريع في شهر ديسمبر/كانون الاول .

والجدير بالذكر ان النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي إيغور شوفالوف سبق ان اعلن ان حجم الحجوزات العسكرية الحكومية  تبقى كما هو في عام  2009. اما ايفانوف نفسه فكان قد اعلن سابقا  ان الحجوزات الحكومية  لقطاع الصناعات الحربية الروسية لن تزداد الا بنسبة 1.2% .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم