التحضيرات لاولمبياد سوتشي الشتوية 2014 تمضي على قدم وساق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34932/

انتهى منتدى سوتشي الاستثماري لعام 2009 أعماله الأسبوع المقبل بتوقيع عدة اتفاقيات هامة حول تمويل المشاريع البنائية في إطار التحضير لالعاب اولمبياد سوتشي الشتوية لعام 2014.

انتهى منتدى سوتشي الاستثماري لعام 2009 أعماله الأسبوع المقبل بتوقيع عدة اتفاقيات هامة حول تمويل المشاريع البنائية في إطار التحضير لالعاب اولمبياد سوتشي الشتوية لعام  2014.

وستكلف مشاريع الاولمبياد الموازنة الفدرالية 5 مليارات ونصف المليار دولار يتوقع وضعها في حسابات شركة "اولمبستروي" الحكومية المشرفة على عمليات البناء.  ويبدو هذا المبلغ باهظا للوهلة الاولى الا انه لن يغطي الا 20% من تكاليف منشآت الاولمبياد الجديدة وفق المخططات الأولية. اما 80% المتبقية فيخطط لتغطيتها اثر جذب الاستثمارات الخاصة.

وبالرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة تمكنت روسيا من جذب مستثمرين جدد لتقديم عدد من المنشآت لهم. حتى الان حصلت سوتشي على نحو مليارين ونصف المليار دولار، ما سيتيح تغطية نفقات العامين الجاري والمقبل.

ومن المنتظر ان يتم بنهاية عام 2009 تسليم 10 مشاريع للطاقة والبنى التحتية في مدينة سوتشي، بما في ذلك محطات التحويل الكهربائية وشبكات الخطوط الكهربائية الموسعة، ومجمع الميناء الجوي الجديد.

وتبدو مخططات شركة "اولمبستروي" الروسية واقعية مع توسع شراكة المستثمرين الاجانب في مشاريع الاولمبياد اثناء فعاليات المنتدى ، وذلك بعد قبول شركة "فولكس واغن" الالمانية شغل احد السطور الاولى في هذه القائمة، حيث انضمت الى صفوف الشركاء الرئيسيين  بتقديم 3 الاف من السيارات والباصات لخدمة فعاليات الالعاب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم