موسكو ترحب بدعوات الناتو لتحسين العلاقات معها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34919/

ابدى الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو ترحيبه بدعوات الامين العام لحلف شمالي الأطلسي لتحسين العلاقات بين الحلف وروسيا، وأكد ان ذلك عائد بشكل كبير الى اعمال الحلف في اطار مجلس " روسيا - الناتو" .

ابدى الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو ترحيبه بدعوات الامين العام لحلف شمالي الأطلسي فوغ راسموسين لتحسين العلاقات بين الحلف وروسيا، وأكد ان ذلك عائد بشكل كبير الى اعمال الحلف في اطار مجلس " روسيا - الناتو" .

وقال نيستيرينكو: لا يمكننا الا ان نتفق مع راسموسين الذي قال بانه يتعين علينا اليوم التركيز على ما يجمعنا . ان عملنا المشترك ، وخاصة في اطار مجلس روسيا - الناتو يجب الا يغدو رهينة للقضايا التي فيها خلافات جدية بين بلادنا والحلف .

وأكد الدبلوماسي الروسي : ان مهماتنا المشتركة في التصدي للاخطار المعاصرة للامن التي تواجهها المنطقة الاوروبية - الاطلسية تتطلب منا موضوعياً رفع فعالية مجلس روسيا - الناتو ، لأن هناك حقاً غير قليل من هذه المهام المطروحة امام روسيا والناتو ، وهي تتمثل في تعاون الجانبين في مكافحة الارهاب الدولي والعمل سوية في افغانستان  ، بما في ذلك باتجاه مكافحة المخدرات ، وكذلك في دراسة اخطار نشر اسلحة الابادة الجماعية والتصدي لاعمال القرصنة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك