رئيس الوزراء الفرنسي السابق يواجه تهمة التشهير في حق الرئيس ساركوزي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34909/

بدأت يوم 21 سبتمبر/ أيلول في إحدى محاكم باريس جلسات ما يعرف بقضية "كليرستريم" التي يواجه فيها رئيس الحكومة الفرنسية السابق دومينيك دو فيلبان تهمة التشهير وترويج معلومات كاذبة في حق الرئيس الفرنسي الحالي نيكولا ساركوزي.

بدأت يوم  21  سبتمبر/ أيلول في إحدى محاكم باريس جلسات ما يعرف بقضية "كليرستريم" التي يواجه فيها رئيس الحكومة الفرنسية السابق دومينيك دو فيلبان تهمة التشهير وترويج معلومات كاذبة في حق الرئيس الفرنسي الحالي نيكولا ساركوزي.

وقال دو فيلبان للصحفيين إنه واثق بأنه سيخرج من القضية حرا وبريئاً. وأكد رئيس الوزراء الفرنسي السابق أن معركته ليست "معركة شخصية بل هي معركة جميع أولئك الذين يكافحون ضد الظلم وهي معركة أولئك الذين هم ضحية استغلال السلطة". وأضاف أن "العدالة نعمة ثمينة لكنها أيضا شيء هش يتطلب مساعدة الجميع".

وتدور القضية حول معلومات تم تسريبها عام 2004 تفيد بامتلاك سياسيين فرنسيين بينهم نيكولا ساركوزي حسابات سرية في أحد بنوك لوكسمبورغ، وتلقيهم رشاوى وعمولات غير مشروعة في ما عرف آنذاك بفضيحة "كليرستريم".

وكشفت التحقيقات لاحقا أن هذه المعلومات ولوائح الأسماء التي تم تروجيها والتشهير بها لا أساس لها من الصحة.
ويعد دومينيك دو فيلبان، وهو رئيس وزراء فرنسا في عهد الرئيس جاك شيراك والمنافس السابق لساركوزي على خلافة شيراك، أبرز المتهمين في هذه القضية التي تنظر فيها الان احدى محاكم العاصمة الفرنسية باريس .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك