معاهدة جديدة حول تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية بين روسيا والولايات المتحدة ستوقع حتى حلول العام القادم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34907/

اعلن السفير الامريكي في روسيا ان بلاده ترى انه من الممكن توقيع معاهدة جديدة حول تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية مع روسيا في ديسمبر/كانون الاول القادم.

ترى واشنطن ان معاهدة جديدة حول تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية مع روسيا قد يتم توقيعها في ديسمبر/كانون الاول القادم حين ينتهي سريان المعاهدة الحالية، ويتبادل البلدان الآن نصوص المواد الاساسية للوثيقة.

 اعلن ذلك السفير الامريكي في روسيا جون بايرلي يوم 21 سبتمبر/ايلول خلال حضوره  في الجلسة الموسعة للجنة مجلس الاتحاد الروسي للعلاقات  الدولية ، مضيفا ان ترسانات الطرفين من هذه الاسلحة ستقلص الى الحد الادنى الذي يتيح ضمان امنهما. وقال السفير ان الطرفين اجريا  اربع جولات من المباحثات حتى الآن.

مارغيلوف: قرار واشنطن التراجع عن نشر منظومة الدرع الصاروخية في بولندا والتشيك يمهد لاعادة اطلاق العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة

ذكر رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد ( المجلس الاعلى للبرلمان الروسي) ميخائيل مارغيلوف ان اعادة اطلاق العلاقات الروسية ـ الامريكية بين برلماني البلدين ستكون الموضوع الرئيسي للجلسة.  
وأكد مارغيلوف أنه بعد قرار واشنطن التراجع عن نشر منظومة الدرع الصاروخية في جمهوريتي بولندا والتشيك يمكن الحديث عن بداية عملية "إعادة اطلاق" العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

 يذكر أن  اجتماع لجنة العلاقات الدولية هذا  جرى  بمشاركة السفير الأمريكي لدى روسيا /جون بايرلي/ وأعضاء مجموعة التعاون "مجلس الإتحاد الروسي- مجلس الشيوخ الأمريكي " إضافة إلى ممثلي وزارة الخارجية الروسية ومحللين سياسيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)