أوباما: ليس لدي حتى الآن تاريخ محدد لأنسحاب القوات الامريكية من افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34861/

اعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما في مقابلة مع 4 من القنوات التلفزيونية الكبرى في الولايات المتحدة الامريكية أنه ليس بوسعه أن يحدد الموعد النهائي لانسحاب القوات الامريكية من افغانستان، ولكنه أكد أن هذه القوات لا يمكنها البقاء هناك الى ما لا نهاية.

اعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما في مقابلة مع 4 من القنوات التلفزيونية الكبرى في الولايات المتحدة الامريكية أنه ليس بوسعه أن يحدد الموعد النهائي لانسحاب القوات الامريكية من افغانستان، ولكنه أكد أن هذه القوات لا يمكنها البقاء هناك الى ما لا نهاية.
وقال أوباما في المقابلة التي بثت يوم الأحد 20 سبتمبر/ايلول " ليس لدي موعد نهائي للخروج من افعانستان، ولكن أنا لا  انتسب الى أولئك الناس الذين يؤمنون بالاحتلال الابدي للبلدان الأخرى".
واضاف اوباما " في الوقت الراهن تكمن القضية في أنه ما إذا كنا نتصرف بشكل سليم  أم لا، وهل نتبع نحن استراتيجية صحيحة أم لا".
ووعد اوباما بانه سيصغي بانتياه الى آراء مستشاريه بصدد جدوى زيادة الوجود العسكري الأمريكي في افغانستان  ومن ثم سيطرح على الشعب الأمريكي موقف ادارته المتوازن والمدروس بهذا الخصوص.

أوباما: هناك معلومات عن حدوث تلاعبات في الانتخابات الافغانية الأخيرة

وفي رده على سؤال حول الانتخابات الرئاسية الافغانية الاخيرة التي جرت يوم 20 اغسطس/آب الماضي، قال أوباما " لا اود القيام باستنتاجات مستعجلة، ولكن يبدو للوهلة الاولى أن هناك معطيات جديدة تشير الى حدوث تلاعبات وتجاوزات اخرى...ولن اعلق على الانتخابات حتى تظهر النتائج النهائية.. ولنعش ونرى كم هو كبير حجم التجاوزات الفعلية التي جرت في اثناء الانتخابات الافغانية، وكم هو جدي تاثيرها على نتائج حساب الاصوات..وسيكون هذا واضحاً خلال الاسابيع القليلة القادمة".

اوباما يتحث عن افاق الانتعاش الاقتصادي وعن مستويات البطالة في امريكا

وعلى صعيد معافاة الاقتصاد الامريكي من اثار الازمة الراهنة قال باراك اوباما ان زيادة نمو الاقتصاد اخذت تستأنف من جديد ، ولكنه اشار الى ان هناك عقبة وحيدة على هذا الطريق تتمثل في حجم اماكن العمل الجديدة التي يود البيت الابيض بلوغها قبل لا اكثر من شهرين .

واعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما أن ادارته لم تتمكن حتى الآن مواجهة البطالة، ولا ينبغي في الشهرين المقبلين توقع اي تغيرات جدية في سوق العمل الامريكية.

وقال أوباما "على الرغم الانتعاش الذي نراه في الاقتصاد، واستقرار الأسواق المالية...أريد أن أوضح أنه ، ربما لن تتحسن الصورة في سوق العمل الى حد كبير، بل وربما قد تزداد سوءاً على مدى اشهر عدة. البطالة ستزداد سوءاً في الشهرين المقبلين. وربما لن نرى خلق فرص عمل جديدة  حتى العام المقبل".

وشدد الرئيس الامريكي على أنه ينوي مناقشة قضايا أسواق العمل مع زعماء العالم في قمة "G - 20" التي ستعقد في مدينة بيتسبورغ ما بين 23 -24 سبتمبر/ايلول الجاري، وقال اوباما "انها جزء من جدول أعمال اجتماعات "G - 20" في بيتسبورغ، وهي محاولة لإيجاد توازن أفضل في الاقتصاد العالمي، نحن لا نستطيع أن نعود إلى تلك الأيام التي كان فيها الصينيون والألمان ودول أخرى يتعاملون معنا في التجارة، ونحن لا نبيعهم شيئاً . كما أن مهمة قمة العشرين تكمن في ضمان التوازن في الاقتصاد العالمي ليعيد ثقته بنفسه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك