اعتقال ثلاثة افغان في امريكا للاشتباه باحتمال قيامهم بعملية ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34856/

ضمن اطار التحقيقات الجارية بخصوص القيام بعملية ارهابية محتملة في الولايات المتحدة الامريكية، اعتقل موظفو مكتب التحقيقات الجنائية الفدرالية نجيب الله زازي الافغاني البالغ من العمر 24 عاما الذي يشتبه بوجود علاقة له مع احد مبعوثي منظمة القاعدة الارهابية ، بالاضافة الى اعتقالهم والده وواحدمن زملاءه.

ضمن اطار التحقيقات الجارية بخصوص القيام بعملية ارهابية محتملة في الولايات المتحدة الامريكية، اعتقل موظفو مكتب التحقيقات الجنائية الفدرالية نجيب الله زازي الافغاني البالغ من العمر 24 عاما الذي يشتبه بوجود علاقة له مع احد مبعوثي  منظمة القاعدة الارهابية، كما اعتقلت والده محمد والي زازي البالغ من العمر 53 عاما  وشريكه احمد فائز افضلي البالغ من العمر 37 عاما، ووجهت لهم تهمة الادلاء بمعلومات كاذبة الى الاجهزة الامنية. وسوف يمتثلون امام المحكمة الامريكية يوم الاثنين بمحل اقامتهم – في دينفير(ولاية كولورادو) ونيويورك.

وكانت هذه الاعتقالات جزء من التحقيقات السريعة جدا. ويقول ديفيد كريس نائب المدعي العام الامريكي  والمسؤول عن الامن القومي - انه لابد ان نشير الى اننا لانملك معلومات اكيدة عن وقت ومكان و "هدف " الهجمة المحتملة.
ولا زالت الشرطة تتكتم حتى الان على نتائج التحريات في بيوت زازي واقربائه في دينفير. وتفيد مصادر في الاجهزة الامنية انه اثناء التحقيقات التي استمرت 3 ايام اعترف المشتبه به باتصالاته مع اشخاص معروفين لدى المخابرات المركزية كمبعوثين لمنظمة القاعدة الارهابية . وتؤكد هذه المصادر ان زازي كلف بالدور الرئيسي للقيام بالعملية الارهابية في الولايات المتحدة الامريكية ، ولكن لم يتم الى الان معرفة " الهدف المحتمل " للارهابيين. ويقول ارتور فولسوم محامي المشتبه به ان كل هذه المعطيات مجرد ظنون ولا اساس لها.

وراقب مكتب التحقيقات الجنائية تحركات زازي ووصوله الى نيويورك عشية الذكرى السنوية لاحداث 11 سبتمبر/ايلول عام 2001 ، وتعتقد الاجهزة الامنية انه كان بامكانه تنفيذ عملية ارهابية بطلب من "القاعدة ".

وفي هذا الاسبوع توجهت الاجهزة الخاصة الى الشرطة في كافة الولايات برجاء الانتباه جدا الى الاشخاص الذين بامكانهم تحضير معدات تفجير في منازلهم. وارسل هذا التحذير بعد التحريات التي جرت في حي كوينس بنيويورك، حيث  تم تفتيش  في شقق بمبنى متعدد الطوابق  يعيش في احداها احمد فائز افضلي وثلاثة اخرون من اصل افغاني الذين بات زازي ليلة عندهم.

وجرى وضع الاجهزة الخاصة وشرطة نيويورك في حالة تأهب قصوى بسبب انعقاد لقاءات قمة  بمقر هيئة الامم المتحدة  في الاسبوع المقبل والتي سيحضرها رؤساء دول وحكومات عديدة ومن ضمنهم قادة مجموعة الدول الثمان الكبرى. وخلال ثلاثة ايام سيمكث باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية في نيويورك ليحضر جانباً من الدورة السنوية الجديدة للجمعية العامة للامم المتحدة ويعقد لقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات . 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك