الازهر يشارك بالمؤتمر الدولي " روسيا والعالم الاسلامي"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34855/

قررت جامعة الازهر المصرية ارسال وفد عالي المستوى للمشاركة في اعمال المؤتمر الدولي " روسيا والعالم الاسلامي : الشراكة باسم الاستقرار " الذي سينعقد في 24 سبتمبر/ايلول بمدينة موسكو.

قررت جامعة الازهر المصرية ارسال  وفد عالي المستوى للمشاركة في اعمال المؤتمر الدولي " روسيا والعالم الاسلامي : الشراكة باسم الاستقرار " الذي سيعقد في 24 سبتمبر/ايلول بمدينة موسكو.

سيرأس الوفد المصري السكرتير العام لاكاديمية الدراسات الاسلامية في جامعة  الازهر  الشيخ علي عبدالباقي الذي ينوي القاء خطاب في المؤتمر حول تعاون الاسلام مع ممثلي الاديان الاخرى.

وصرح الشيخ عبد الباقي عشية زيارته لموسكو  مؤكداً ان الاسلام جاء " لتعزيز مبادئ العدالة وسيادة الحق والخير.. فالاسلام لا يرفض الحوار الذي يعبر عن اهتمامات الانسانية ".

اضافة لذلك ينوي الشيخ علي عبدالباقي مناقشة دور الازهرمع ممثلي الدول الاجنبية، باعتباره من اقدم المؤسسات الدينية الذي ينشر قيم الاسلام الحقيقية  والداعي الى السلام والامن والرافض للارهاب والاضطهاد.

ويجدر الذكر ان جامعة الازهر تأسست في نهاية القرن الـ 10 وتعتبر اضخم مؤسسة دينية ذات نفوذ واسع بين المسلمين السنة في العالم. كما ويعد  الازهر المعاصر اكبر مركز لتخريج الدعاة وعلماء الدين لجميع البلدان التي ينتشر فيها الاسلام.و يدرس حاليا في جامعة الازهر مئات المسلمين من روسيا الاتحادية .

وسيفتتح يوم 24 سبتمبر/ايلول في موسكو المؤتمر الدولي " روسيا والعالم الاسلامي: الشراكة باسم الاستقرار" ، وينتظر ان يشارك في المؤتمر ممثلون  من 30 دولة ومن بينهم رؤساء منظمات  اسلامية دولية ووزراء شؤون الاوقاف الاسلامية ورؤساء جمعيات اسلامية في اسيا واوربا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة