رئيس أوسيتيا الجنوبية: جمهوريتنا مفتوحة للتعاون مع المجتمع الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34845/

احتفلت جمهورية أوسيتيا الجنوبية يوم الاحد 20 سبتمبر/ايلول بالذكرى الـ19 لإعلان استقلال الجمهورية عن جورجيا عام 1991. وقال رئيس أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي بمناسبة هذه الذكرى إن أوسيتيا الجنوبية مفتوحة للتعاون مع المجتمع الدولي.

احتفلت جمهورية أوسيتيا الجنوبية يوم الاحد 20 سبتمبر/ايلول بالذكرى الـ19 لإعلان استقلال الجمهورية عن جورجيا عام 1991.

وقال رئيس أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي في أثناء العرض العسكري الذي أقيم في عاصمة الجمهورية تسخينفال بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ19 لإعلان استقلال الجمهورية عن جورجيا ، قال إن أوسيتيا الجنوبية ستعمل على تطوير نشاطها الخارجي وستسعى إلى تعزيز الأمن الدولي.

وأكد الرئيس الأوسيتي "أننا نعتزم تفعيل  نشاطاتنا الخارجية، إلى جانب بذل الجهود الرامية لتسوية القضايا الداخلية"، مشيرا إلى "أننا سنقوم بتطوير العلاقات مع الدول الخارجية القريبة والبعيدة وسندعم أية خطوات رامية إلى تعزيز الأمن الدولي". وأضاف الرئيس ان جمهورية اوسيتيا الجنوبية  مفتوحة للتعاون مع المجتمع الدولي.

وبهذه المناسبة بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تهنئة الى نظيره رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية ادوارد كوكويتي اكد فيها ان موسكو " ستواصل لاحقاً ايضاً تقديم شتى المساعدات لشعب اوسيتيا الجنوبية الصديق".

وفي الإحتفالات المذكورة تم للمرة الأولى بث النشيد الوطني لأوسيتيا الجنوبية، وشارك فيها ممثلون عن مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسيين، ووفود من أبخازيا وترانسنيستريا (بريدنيستروفيه) وقره باغ.

وقال نائب وزير خارجية أوسيتيا الجنوبية ان سفيري كل من نيكاراغوا وفنزويلا سيحضران الاحتفالات في تسخينفال. يذكر أن فنزويلا أصبحت مؤخرا ثالث دولة تعترف باستقلال أوسيتيا الجنوبية بعد روسيا ونيكاراغوا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك