مقتل فلسطينيين 2 وجرح 3 قرب جباليا بنيران المدفعية الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34840/

قتلت القوات الإسرائيلية يوم الأحد 20 سبتمبر/ايلول، فلسطينييْن وجرحت 3 آخرين بقصف مدفعي استهدف شمال قطاع غزة. وذلك بعد ساعات على اعلان البيت الابيض النية بعقد قمة ثلاثية أمريكية -إسرائيلية - فلسطينية يوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ايلول في نيويورك لغرض استئناف محادثات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

قتلت القوات الإسرائيلية يوم الأحد 20 سبتمبر/ايلول، بعد ساعات على اعلان موعد لقاء نيويورك، قتلت فلسطينييْن وجرحت 3  آخرين بقصف مدفعي استهدف شمال قطاع غزة.

وأعلن مسؤول صحي في القطاع ،أن عنصرا من كتائب عز الدين القسام، وآخر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قتلا بنيران دبابة إسرائيلية قرب بلدة جباليا، وقد أكد الجيش الإسرائيلي الحادث  متذرعا بان هذه المجموعة كانت تقوم بزرع عبوة ناسفة.

واشنطن تؤكد عقد قمة أمريكية إسرائيلية فلسطينية في نيويورك

وكان روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الابيض قد اكد في وقت سابق من يوم الاحد، النية بعقد قمة ثلاثية أمريكية -إسرائيلية - فلسطينية يوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ايلول في نيويورك لغرض استئناف محادثات  السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

 وأضاف غيبس في بيان رسمي صدر يوم 19 سبتمبر/ايلول  أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيلتقي مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس كلٌ على انفراد قبل القمة المشتركة التي ستجمعه يوم 22 سبتمبر/ايلول مع الزعيمين الاسرائيلي والفلسطيني .

من جهته رحّب نتنياهو باللقاء، واشارت مصادرُ إسرائيلية إلى أن القمة ستُجرى من دون شروط مسبقة. يذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط  جورج ميتشل فشل في التوصل إلى اتفاق ٍمع الاسرائيليين حول وقف الاستيطان وهو الشرط الذي يضعه الفلسطينيون لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية