مصر.. 1.9 مليون يرتادون موائد الرحمن في رمضان.

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34839/

تستقطب موائد الرحمن في مصر قرابة مليوني صائم، وتؤشر الظاهرة إلى ازدياد عدد الفقراء في مصر التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 80 مليون نسمة.

تستقطب موائد الرحمن في مصر قرابة مليوني صائم، وتؤشر الظاهرة إلى ازدياد عدد الفقراء في مصر التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 80 مليون نسمة.

تعكس مائدة الاشراف المهدية فى حى مدينة نصر الراقى بالقاهرة  خلال شهر رمضان لاطعام الصائمين، تعكس نتائج تقرير حكومي اشار الى ان تكلفة موائد الرحمن، على مستوى المدن المصرية  تبلغ نحو 516 مليون جنيه وتشمل اكثر من 13 الف مائدة، في حين أن عدد الذين يأتون إليها  يوميا يقارب مليوني مواطن خلال شهر رمضان  فيما تبلغ متوسط تكلفة الوجبة للفرد الواحد نحو 9 جنيهات يوميا.
وأوضح التقرير الصادر عن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء  أن 78% من رواد موائد الرحمن هم من الذين يعملون في القطاع الخاص، بينما يعمل قرابة 15 % منهم في القطاع الحكومى، فيما أشار نحو 75 % من رواد موائد الرحمن الى أنها ليست المرة الأولى التي يتناولون فيها إفطارهم على موائد الرحمن فى عام 2009. ويرى المستفيدون من موائد الرحمن أن كمية الوجبة المقدمة فى موائد الرحمن في رمضان كافية جدا.
وتاتى اهمية تنظيم موائد الرحمن الى ارتفاع عدد الفقراء حسبما اشار تقرير التنمية البشرية العربية والى وجود حوالى 47 % من السكان  فى البلاد يعانون الفقر و سوء التغذية، اضف الى ذلك تنمية دور المجتمع بعيدا عن الحكومة التى تقف موقف المتفرج تجاه هذه الظاهرة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)