الحكومة اليمنية تعلن وقف إطلاق النار في القتال مع الحوثيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34814/

أعلنت السلطات اليمنية مساء يوم الجمعة 18 سبتمير/ ايلول وقف إطلاق النار في القتال مع الحوثيين شمال اليمن، من أجل ضمان مرور المساعدة الإنسانية إلى عشرات الآلاف من الأشخاص وفقا لما أوردته وكالة انباء " سبأ" الرسمية . وذكرت المصادر اليمنية إن الهدنة التي بدأت منتصف ليل 18 سبتمير/ ايلول ستستمر طيلة أيام عيد الفطر استجابة لمناشدات وكالات الإغاثة الدولية.

 أعلنت السلطات اليمنية مساء يوم الجمعة 18 سبتمير/ ايلول وقف إطلاق النار في القتال مع الحوثيين شمال اليمن، من أجل ضمان مرور المساعدة الإنسانية إلى عشرات الآلاف من الأشخاص وفقا لما أوردته وكالة انباء  " سبأ" الرسمية . وذكرت المصادر اليمنية إن الهدنة التي بدأت منتصف ليل 18 سبتمير/ ايلول ستستمر طيلة أيام عيد الفطر استجابة لمناشدات وكالات الإغاثة الدولية. 
وقالت وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها ان وقف إطلاق النار حدد بخمسة شروط من بينها تطبيق احكام الدستور، والانسحاب من المناطق التي يسيطرعليها الحوثيون وإطلاق سراح الجنود الاسرى، وإعادة المعدات العسكرية التي استولى عليها الحوثيون من الجيش.
وكان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة قد ناشد الحكومة اليمنية والمتمردين وقف القتال والسماح لعمال الإغاثة بالوصول إلى اللاجئين. وأشارت بعض المصادر الى مصرع المئات من المتمردين والمدنيين والجنود، واضطرار حوالي 150 ألف شخص إلى مغادرة قراهم خلال الأسابيع الخمسة الماضية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية