روسيا قد تتراجع عن نشر صواريخ "اسكندر" في كالينينغراد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34799/

تناقش هيئة الأركان العامة الروسية الخطوات التي ينبغي اتخاذها كرد فعل على قرار الولايات المتجدة الأمريكية إعادة النظر بشأن نشر منظومة الدرع الصاروخية، وتحديدا التراجع عن قرار نشر صواريخ الدفاع الجوي "اسكندر" في كالينينغراد.

تناقش هيئة الأركان العامة الروسية الخطوات التي ينبغي اتخاذها كرد فعل على قرار الولايات المتجدة الأمريكية إعادة النظر بشأن نشر منظومة الدرع الصاروخية، وتحديدا التراجع عن قرار نشر صواريخ "اسكندر" في كالينينغراد.
وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد صرح ان نشر صواريخ "اسكندر" التكتيكية في كالينينغراد يعد رداً على ظهور صواريخ أمريكية في محاذاة الحدود الروسية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي براك أوباما أعلن الخميس 17 سبتمبر/ أيلول أن واشنطن تنوي إعادة النظر بسياستها فيما يتعلق بنشر مضادات الصواريخ في أوروبا، الأمر الذي عارضته موسكو بشدة.

وأدلى ممثل روسيا في حلف الناتو دميتري روغوزين بتصريح مفاده أن مراجعة قرار موسكو إزاء منظومة "اسكندر" يجب ان يتبع دراسة عميقة لتفاصيل الموقف الأمريكي الجديد حول الدرع الصاروخية الامريكية.

ونوه روغوزين بضرورة أخذ الحذر من قبل المؤسسة العسكرية الروسية والتأكد من أن أمريكا لن تنشر درعها الصاروخية في تشيكيا وبولوندا، ومن ثم تحديد الخطوات اللاحقة في حول نشر "اسكندر" في غرب روسيا.

كما صرح دميتري روغوزين: "عندما يتم التحقق العسكريين في روسيا من أن واشنطن غيرت قراراتها بشأن منظومتها المضادة للصواريخ، حينها سوف يتم الإعلان عن قرارات محددة تتعلق بـ "اسكندر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)