روغوزين: روسيا ستتعاون مع الناتو حول أفغانستان دون إرسال قواتها إلى هناك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34798/

قال دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى الناتو إن روسيا ستتعاون مع حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، إلا أنها لن ترسل جنديا واحدا إلى هذا البلد. وقال روغوزين إن نجاح مهمة الناتو في أفغانستان يتطلب تعاون الحلف مع منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

قال دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى الناتو إن روسيا ستتعاون مع حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، إلا أنها لن ترسل جنديا واحدا إلى هناك.

وأشار روغوزين إلى أن روسيا مهتمة بقيام حلف الناتو بمهمته بشأن تحقيق الاستقرار في أفغانستان. وأضاف روغوزين أن انسحاب قوات الناتو من أفغانستان سيؤدي إلى تزايد نشاط طالبان والحركات المتطرفة الأخرى، وبدء تدخلها في الدول المجاورة، بما فيها دول آسيا الوسطى والقوقاز، ولذلك أكد المسؤول الروسي ضرورة وجود حوار مستمر بين روسيا والناتو بشأن القضية الأفغانية.

كما قال روغوزين إن نجاح مهمة الناتو في أفغانستان يتطلب اعتراف حلف شمال الأطلسي بمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وبدء التعاون معها. وأشار المندوب الروسي لدى الناتو إلى أن الحلف لا يعترف حاليا بمنظمة الأمن الجماعي، انطلاقا من المبدأ الأمريكي القديم القائل بأن المنظمة المذكورة أسست من أجل رسم حدود النفوذ الروسي في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك