يوم القدس العالمي وتظاهرات الإحتجاج على سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34784/

يحيي العديد من دول العالم العربي والإسلامي في 18 سبتمبر/ايلول يوم القدس العالمي باقامة مسيرات ومهرجانات خطابية. فقد خرجت في ايران تظاهرات حاشدة جابت شوارع العاصمة طهران وعددا من المدن الايرانية، إحياء لهذه المناسبة، بمشاركة قادة المعارضة الايرانية. اما في روسيا فقد نظم العشرات من المسلمين والمسيحيين في موسكو اعتصاما أمام السفارة الإسرائيلية احياءً ليوم القدس العالمي.

يحيي العديد من دول العالم العربي والإسلامي في 18 سبتمبر/ايلول يوم القدس العالمي باقامة مسيرات ومهرجاناتٍ خطابيةٍ تجدد الدعم للقضية الفلسطينية ولحماية المقدسات وإدانة الممارسات الاسرائيلية. فقد خرجت في ايران تظاهرات حاشدة جابت شوارع العاصمة طهران وعددا من المدن الايرانية، إحياء لهذه المناسبة، بمشاركة قادة المعارضة الايرانية.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في طهران أن مصادمات وقعت على نطاق ضيق بين عدد ٍمن المتظاهرين والشرطة، كما تم اعتقال عدد من الاشخاص .

وكانت السلطات الايرانية قد حذرت المعارضة من استغلال هذا اليوم لمواصلة احتجاجاتها على نتائج الانتخابات الرئاسية .

إحتجاج العشرات من المسلمين في موسكو على سياسة تل أبيب تجاه الفلسطينيين

وفي العاصمة الروسية نظم العشرات من المسلمين والمسيحيين اعتصاما أمام السفارة الإسرائيلية إحتجاجا على سياسة تل أبيب تجاه الفلسطينيين واحياءً ليوم القدس العالمي.
كما نظم المشاركون في الإعتصام لاحقا مظاهرة بالقرب من النصب التذكاري لحرس الحدود الوطنية وسط العاصمة الروسية وحملوا لافتات تدعم الشعب الفلسطيني وتطالب إسرائيل بالإنسحاب من  أراضيه.
بدوره نقل الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين الروسي خلال صلاة يوم الجمعة 18 سبتمبر/ ايلول في مسجد موسكو نقل تحيات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس، الذي كان قد التقى به في وقت سابق في السعودية. وحضر للمشاركة بصلاة القدس في جامع موسكو وفد ايراني، يترأسه ﻏﻼم رضا انصاري السفير الايراني في روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)