بوتين: ستقوم الحكومة بإعداد استراتيجيا خاصة بالتنمية بعد الأزمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34781/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في منتدى سوتشي الاستثماري الدولي أن من واجب روسيا الاستفادة من تجربتها في ظروف الأزمة الاقتصادية، واضاف إن الحكومة الروسية ستقوم في القريب العاجل بإعداد استراتيجيا خاصة لتنمية الاقتصاد في فترة ما بعد الأزمة.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في منتدى سوتشي الاستثماري الدولي أن من واجب روسيا الاستفادة من تجربتها في ظروف الأزمة الاقتصادية، واضاف  إن الحكومة الروسية ستقوم في القريب العاجل بإعداد استراتيجيا خاصة لتنمية الاقتصاد في فترة ما بعد الأزمة. ووصف بوتين النمو الاقتصادي في روسيا في الشهور الأخيرة بأنه مستقر، مضيفا أن تنبؤات الحكومة التي قد تكون محافظة بصورة زائدة حسب تعبيره تشير إلى أن الاقتصاد سيتطور في هذا الاتجاه الإيجابي.

واعتبر رئيس الوزراء الروسي التضخم المالي إحدى المشكلات الأساسية للاقتصاد الروسي التي لم تنجح الحكومة في معالجتها بصورة كافية.

جذب الاستثمارات وتطوير قطاع الطاقة الروسي

كما أشار فلاديمير بوتين إلى أن روسيا منفتحة للاستثمارات الأجنبية، مؤكدا على أن الاقتصاد الروسي بحاجة إلى المعرفة والخبرات الاجنبية أكثر من الأموال. ويرى بوتين أن البنى التحتية للنقل والطاقة وقطاع الاتصالات والتلفزيون الرقمي هي المجالات الأكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الروسي.

وأكد رئيس الوزراء الروسي أن الحكومة ستقوم بتشجيع تطوير التكنولوجيات المتقدمة لاستخدام الطاقة بصورة أكثر فعالية وجذب الاستثمارات إلى هذا القطاع. وقال بوتين إن روسيا تريد إقامة قطاع طاقة فعال يقوم على أساس التكنولوجيات المتقدمة، مشيرا إلى أن فترة الأزمة هي وقت مناسب لتحديث الاقتصاد تكنولوجياً.

اعتماد عملات احتياط جديدة

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن الولايات المتحدة هي الأخرى ستستفيد في المستقبل من اعتماد عدد من عملات الاحتياط الجديدة في العالم، مشيرا إلى أن عدم التناسق بين حجم الأموال في الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي كان أحد الأسباب الرئيسية للأزمة المالية العالمية. ويرى بوتين أن حل المشكلة المذكورة يتمثل في التوصل إلى اتفاق حول القواعد المشتركة بهذا الشأن أو في اعتماد عدد من عملات الاحتياط الجديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم