انطلاق المنتدى الاستثماري الدولي الثامن "سوتشي - 2009"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34773/

افتتحت في سوتشي فعاليات المنتدى الاستثماري الدولي الثامن "سوتشي - 2009"، بمشاركة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وممثلين عن قطاع الأعمال وأكاديميين ومسؤولين من 30 دولة و51 إقليما روسيا. وستتركز مناقشات المنتدى على سبل جذب الإستثمارات إلى الاقتصاد الروسي في ظل الأزمة المالية العالمية.

افتتحت في سوتشي فعاليات المنتدى الاستثماري الدولي الثامن "سوتشي - 2009"، بمشاركة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وممثلين عن قطاع الأعمال وأكاديميين ومسؤولين  من 30 دولة و51 إقليما روسيا. وستتركز مناقشات المنتدى على سبل جذب الإستثمارات إلى الاقتصاد الروسي في ظل الأزمة المالية العالمية.

كما سيبحث أعضاء الحكومة والخبراء في إطار هذا المنتدى آفاق تنمية مدينة سوتشي بعد اختتام الألعاب الأولمبية الشتوية في هذه المدينة في عام 2014. وستجري في المنتدى أيضا محاور مكرسة لتطوير النظام الضرائبي وقضايا النظام المالي والمصارف وقضايا سوق العمل وقطاعي البناء والزراعة.

وزيرة الاقتصاد: الحكومة ستقوم بتهيئة الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات

قالت وزيرة الاقتصاد الروسية ألفيرا نبيولينا في مراسم افتتاح منتدى سوتشي الستثماري الدولي إن الحكومة ستقوم بتهيئة الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات وتعزيز التعاون بين الدولة والقطاع الخاص. وأكدت نبيولينا على ضرورة جذب الاستثمارات في مجال المشاريع الكبيرة والصغيرة والبنى التحتية ورفع فعالية الاقتصاد.

كما أشارت الوزيرة الروسية إلى أن أهداف التنمية الطويلة المدى لا تتغير حتى في ظروف الأزمة الاقتصادية، مضيفة أن هذه الأهداف تتمثل في تحقيق التنويع الاقتصادي وإنهاء اعتماد الاقتصاد الوطني على موارد الطاقة والتحول إلى نظام اقتصادي جديد يقوم على أساس التكنولوجيات المتقدمة والابتكارات ورفع إنتاجية العمل والفعالية العالية في مجال الطاقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم