مقتل11 شخصا في انفجارين هزا قاعدة لقوات حفظ السلام الافريقية في الصومال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34742/

تعرضت قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي يوم الخميس 17 سبتمبر/ايلول إلى سلسلة هجمات عنيفة في العاصمة الصومالية مقديشو. وقال شهود عيان إن انفجارين ناجمين عن قيام انتحاريين بتفجير نفسيهما داخل سيارتين مفخختين، في قاعدة لقوات الاتحاد الافريقي في مقديشو اسفرا عن مقتل 11 شخصا، حسب وكالة "اسيشيتيد بريس". وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن التفجيرين واصفة اياها بالـ "ناجحة".

تعرضت قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي يوم الخميس 17 سبتمبر/ايلول  إلى سلسلة هجمات عنيفة في العاصمة الصومالية مقديشو. وقال شهود عيان إن انفجارين ناجمين عن قيام انتحاريين بتفجير نفسيهما داخل سيارتين مفخختين، في قاعدة لقوات الاتحاد الافريقي في مقديشو اسفرا عن مقتل 11 شخصا، حسب وكالة "اسيشيتيد بريس". وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن التفجيرين واصفة اياها بالـ "ناجحة".

 يذكر أن حركة الشباب تستهدف بانتظام قوات حفظ السلام الافريقية التي تضم نحو 5000 جندي من اوغندا وبوروندي، وتدعم القوات الحكومية التي يترأسها شيخ شريف احمد، الذي يعتبر من الاسلاميين المعتدلين.
وكانت حركة الشباب أصدرت يوم الخميس 17 سبتمبر/ايلول  بيانا دعت فيه لسحب القوات الفرنسية التي تدعم حكومة الرئيس الانتقالي شريف شيخ أحمد، مقابل إطلاق سراح مستشار أمني فرنسي محتجز لديها منذ يوليو/تموز الماضي. وطالبت برحيل السفن الحربية الفرنسية المشاركة في الحشد البحري الهادف لوقف عمليات القرصنة قبالة سواحل الصومال، ووقف الدعم السياسي والعسكري للحكومة الانتقالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)