دفوركوفيتش: الاقتصاد لا يشهد نموا مستمرا وعلينا أن نواصل برنامج التحفيز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34733/

أكد أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي إنه لا يمكن القول الآن أن روسيا تشهد نموا اقتصاديا مستمرا، مضيفا أن مواصلة خطة الحكومة لمواجهة الأزمة بشكل كامل ستسمح بالحيلولة دون حدوث موجة ثانية للأزمة.

أكد أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي إنه لا يمكن القول الآن أن روسيا تشهد نموا اقتصاديا مستمرا، مضيفا أن مواصلة خطة الحكومة لمواجهة الأزمة بشكل كامل ستسمح بالحيلولة دون حدوث موجة ثانية للأزمة.

وقال دفوركوفيتش في مؤتمر صحفي عقده في وكالة "نوفوستي" الروسية إنه لا تتوفر المسوغات للقول أن الاقتصاد الروسي قد انطلق من قاع الأزمة وبدأ ينمو من جديد بإطراد، مشددا على أن هناك أخطارا كثيرة تواجه الاقتصاد في العام الحالي والعام المقبل على حد سواء.

وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أن النمو الاقتصادي الضئيل الذي نشهده حاليا تعود أسبابه بصورة تامة إلى تدفق أموال الحكومات إلى الاقتصاد، أما النظام الاقتصادي في العالم بأجمعه فلم يتغير.

ومع ذلك يرى دفوركوفيتش أن إجراءات التحفيز ساعدت على تحقيق الاستقرار النسبي، ويجب مواصلة هذه الإجراءات لاحقا لتجنب حدوث موجة ثانية للأزمة.

من جهة أخرى قال مساعد الرئيس الروسي إن روسيا ستصر في قمة مجموعة العشرين في بيتسبورغ الأمريكية الأسبوع المقبل على تنفيذ قرارات القمم السابقة بصورة تامة، موضحا أنه لا يمكن في ظروف تحقيق الاستقرار النسبي التخلي عن بعض القرارات السابقة، بل يجب الالتزام بها بشكل كامل.

كما أشار دفوركوفيتش إلى أن قمة مجموعة العشرين ستبحث قضايا النظام المالي العالمي، لكن المقصود ليس احتمال التخلي عن الدولار كعملة اساسية، وإنما اعتماد عدد من عملات احتياطية أخرى إلى جانب الدولار الأمريكي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم