سوريا وتركيا تتفقان على تأسيس مجلس تعاون استراتيجي رفيع المستوى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34709/

اتفقت سوريا وتركيا يوم الاربعاء 16 سبتمبر/ايلول على تأسيس مجلس تعاون استراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، وذلك في اطار زيارة الرئيس السوري بشار الأسد مع الوفد المرافق له لأنقرة.

اتفقت سوريا وتركيا يوم الاربعاء 16 سبتمبر/ايلول على تأسيس مجلس تعاون استراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، وذلك في اطار زيارة الرئيس السوري بشار الأسد مع الوفد المرافق له لأنقرة.
وقد وقع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره التركي أحمد داوود أوغلو يوم الاربعاء الإعلان المشترك لتأسيس مجلس تعاون استراتيجي في المجال السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، بالاضافة الى مجالات الطاقة والمصادر المائية والبيئية والنقل والثقافة والتعليم والعلم، إضافة إلى التعاون في مجال السمات.
وأشار وزير الخارجية السوري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي يوم الاربعاء في اسطنبول الى انه تم النقاش خلال المباحثات حول مضاعفة حجم التبادل التجاري والتعاون في مجالات الطاقة والكهرباء والغاز الطبيعي والمياه.

الغاء نظام التأشيرة بين سوريا وتركيا

من جهته اشاد اوغلو بالعلاقات السورية التركية، حيث قال إن :" اتفاقية إلغاء سمات الدخول بين سورية وتركيا ستمكن المواطنين في كلا البلدين من التنقل والقيام بزيارات متبادلة، دون اللجوء إلى تأشيرات دخول. ان هذا المؤشر دليل واضح على مستوى العلاقات التي توصل إليها البلدان والتي باتت مثالاً يحتذى به من قبل المنطقة والعالم. وقرار إلغاء سمات الدخول هو أكبر دليل على الثقة المعززة والمتبادلة بين البلدين ويعتبر هدية لأجيالنا القادمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية