روبين الروسي يواجه دينامو كييف في اول ظهور له في دوري ابطال اوروبا بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34706/

يواجه فريق روبين حامل لقب الدور الروسي الممتاز لكرة القدم في اول ظهور له في دوري أبطال اوربا، يواجه مضيفه دينامو كييف الاوكراني ضمن مبارايات المجموعة (F) في الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة، كما يواجه فريق برشلونة الاسباني حامل اللقب إنتر ميلان الايطالي ضمن المجموعة نفسها.

يواجه فريق روبين حامل لقب الدور الروسي الممتاز لكرة القدم في اول ظهور له في دوري أبطال اوربا، يواجه مضيفه دينامو كييف الاوكراني ضمن مبارايات المجموعة (F) في الجولة الأولى من دور المجموعات  للبطولة، كما يواجه فريق برشلونة الاسباني حامل اللقب إنتر ميلان الايطالي ضمن المجموعة نفسها.
في مباراة لاتحتاج إلى مقدمات يستضيف فريق دينامو كييف الأوكراني فريق روبين الروسي، لكن هذه المباراة تأتي ضمن أقوى دوري للفرق في القارة العجوز. وقال أندريه شيفتشينكو العائد من فريق تشيلسي الانكليزي الى فريق دينامو كييف ان " المباراة تقام على أرضنا، لذلك تكتسب اهمية اكبر، يجب علينا التحضير لها بشكل جيد من الناحية النفسية، فدوري أبطال أوروبا لايضم أفضل الفرق الأوروبية فحسب بل يشارك فيه أفضل لاعبي العالم".
وما يزيد من اثارة المبارة، بالاضافة الى عودة شيفتشينكو نجم فريق دينامو كييف، هو أن المدرب الروسي فاليري غازايف يشرف على تدريب فريق دينامو كييف خلفاً للروسي الآخر يوري سيومين، الذي عاد الى تدريب فريقه لوكوموتيف موسكو من جديد. فغازاييف يعرف خصمه بشكل جيد، ولاسيما أنه كان مدربا لفريق تسيسكا في الدوري الروسي. وعلى الرغم من صعوبة المهمة فإن الفريق الأوكراني متسلح بعاملي الأرض والجمهور، حيث قال غازاييف " أنا أثق بالفريق وأثق باللاعبين وقمنا بالإعداد لهذه المباراة بشكل جيد ونحن نحترم الخصم أيا كان. وبما أن المبارة على أرضنا فهذه نقطة تصب في مصلحتنا".
بالمقابل لن يدخر فريق روبين في مشاركته الأولى في هذه البطولة جهدا للعودة إلى قازان بنتيجة إيجابية ووقوع الفريق في مجموعة صعبة، إلى جانب الفريق الأوكراني والعملاقين برشلونة وإنتر ميلان، لن تمنع بطل الدوري الروسي من لعب دور الحصان الأسود في المجموعة ونتائجه الجيدة محليا ترجحه للعب هذا الدور، وهذا ما اشار اليه قربان بيردييف المدير الفني لفريق روبين، حيث قال " إن الجماهير واللاعبين ينظرون بعين التفاؤل عندما يقع فريقهم في مجموعة صعبة، واللعب مع فرق لها بصماتها في كرة القدم أمر رائع، وأتوقع أن يقدم اللاعبون كل مايملكون في مباراتنا ضد دينامو كييف، لكن قلة الخبرة ستؤثر علينا".

ابراهيموفيتش أم ايتو؟

وفي نفس المجموعة سيكون ملعب سان سيرو مسرحا للقاء قمة مثير بين صاحب الأرض والجمهور، فريق إنتر ميلان وحامل اللقب فريق برشلونة. المباراة بين فريقين كبيرين ويضمان من الأسماء مايكفي لأن يقدما عرضا مثيرا، لكن مايزيد من إثارة الأمسية الرياضية هذه، المنافسة الفردية بين اللاعبين، ولاسيما بعد انتقال الكاميروني إيتو مهاجم برشلونة السابق إلى الإنتر، بالمقابل انتقال السويدي إبراهيموفيتش من الإنتر إلى برشلونة. والسؤال المطروح كيف سيستفيد مورينهو وغوارديولا مدربا الفريقين من ورقتي الهجوم بعد التبادل

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا