حلف الأطلسي في أفغانستان حتى العام 2015

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34704/

أعلن ممثل حلف شمال الأطلسي جيمس أباتوراي أن الحلف لا يناقش في الفترة الراهنة سحب قواته العسكرية من أفغانستان قبل العام 2015. جاء هذا التصريح أثناء مؤتمر صحفي عقد الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول في بروكسل، حيث أشار إلى عدم وجود خطط او جدول زمني لسحب القوات".

أعلن ممثل حلف شمال الأطلسي جيمس أباتوراي أن الحلف لا يناقش في الفترة الراهنة سحب قواته العسكرية من أفغانستان قبل العام 2015. جاء هذا التصريح أثناء مؤتمر صحفي عقد الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول في بروكسل حيث أشار إلى عدم وجود خطط او جدول زمني لسحب القوات".
وأضاف أباتوراي ان الناتو لا ينوي البقاء في أفغانستان إلى الأبد، كما أنه عبر عن أمله بأن يكون الجيش الأفغاني قادراً على تحقيق الأمن في أفغانستان.
وقال ممثل الناتو ان الحلف ينوي في الأيام الأخيرة من الشهر الحالي البدء بتنفيذ برنامج جديد يهدف إلى إعداد وتأهيل كوادر محلية في كل من الشرطة والجيش الأفغانيين، مشيراً إلى ان الرصيد المالي في صندوق "الثقة" الدولي الذي أسسه الحلف لدعم الجيش الأفغاني بلغ 221 مليون يورو.

الناتو سيقدم اقتراحات من أجل علاقات أفضل مع موسكو 
وعقب تجدد الحوار بين الناتو وروسيا في يوليو الماضي، يسعى الحلف "لدفع هذا الحوار قدماً بهدف خلق الظروف الملائمة للانطلاق بعلاقة جديدة مع موسكو، كما أن لديه اقتراحات محددة لتحسين مستوى التعاون في مجالات عدة، ولاستعادة الثقة" كما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم الحلف جيمس أباتوراي.
كما تحدث أباتوراي عن لقاء محتمل يجمع سكرتير الحلف آندرس فوغ راسموسن بوزير الخارجية الروسي سرغي لافروف، في إطار انعقاد الجمعية العامة في نيويورك، إلا انه لم يشر إلى تاريخ محدد لهذا اللقاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)