جولة جديدة من المباحثات بين نتانياهو وميتشل حول تجميد الاستيطان تنتهي بالفشل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34691/

اتفق رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتانياهو مع المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل بعد ان عقدا اجتماعا ثانيا يوم 16 سبتمبر/ايلول. اتفقا على عقد اجتماع ثالث يوم الجمعة المقبل، وذلك لعدم توصل الطرفين الى حل وسط حول موضوع التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية. وذلك بحسب ما أفادت به وكالة "اسوشيتد برس" للانباء.

اتفق رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتانياهو مع المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل بعد ان عقدا اجتماعا ثانيا يوم 16 سبتمبر/ايلول، اتفقا على عقد اجتماع ثالث يوم الجمعة المقبل، وذلك لعدم توصل الطرفين الى حل وسط حول موضوع التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية. وذلك بحسب ما افادت به وكالة "اسوشيتد برس" للانباء.

وكان ميتشل قد اجتمع بنتنياهو يوم الثلاثاء في القدس ثم التقى في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
و تبقى عملية الاستيطان على الاراضي الفلسطينية المحتلة العائق الرئيسي امام استئناف المفاوضات بين اسرائيل وفلسطين التي توقفت بعد وصول حكومة نتنياهو الى السلطة.
فمن جانبه قال الجانب الفلسطيني إنه لاجدوى من عقد هذا اللقاء في ظل إصرار حكومة نتنياهو على المضي قدما في خطط توسيع المستوطنات بالضفة الغربية.
ورغم الانتقادات الدولية والضغوط الأمريكية فإن نتانياهو يرفض التجميد الكامل للاستيطان في الضفة الغربية ويعرض فقط احتمال تقليص اعمال بناء مستوطنات جديدة لوقت محدد.

يذكر ان مبعوث السلام الامريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل يقوم بجولة في المنطقة، في محاولة لازالة العراقيل التي ادت الى توقف الحوار بين اسرائيل وفلسطين سعيا لاسئنافه واعادة الطرفين الى طاولة الحوار.

وتسعى واشنطن لترتيب لقاء بين الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي في نيويورك هذا الشهر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية