انتهاء إجراءات التحقيق على متن سفينة "أركتيك سي"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34690/

قال فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية إن لجنة التحقيق أنهت إلاجراءات اللازمة على متن سفينة "أركتيك سي" في المحيط الأطلسي بالقرب من جزر الكناري الإسبانية.

قال فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية إن لجنة التحقيق أنهت إلاجراءات اللازمة على متن سفينة "أركتيك سي" في المحيط الأطلسي بالقرب من جزر الكناري الإسبانية.

وأشار ماركين إلى أن حكومة مالطا التي تحمل سفينة "أركتيك سي" علمها وصاحب السفينة شركة " أركتيك سي أل تي دي مالطا" تم إبلاغهما بأنه سيتم تسليم السفينة في ميناء لاس بالماس الإسباني بمشاركة ممثلي مملكة إسبانيا في الفترة 17 – 18 من الشهر الحالي.

من جهة أخرى أكدت محكمة مدينة موسكو يوم الأربعاء شرعية اعتقال المواطن اللاتفي دميتريس سافينس وهو أحد المتهمين في خطف السفينة المذكورة.

وتجدر الإشارة إلى أن " Artic sea" وهي ترفع علم مالطا، كانت قد اختطفت من قبل مجهولين ليس بعيدا عن السويد  مع 15 بحارا على متنها، في 24 يوليو/تموز 2009، اثناء قيامها بنقل اخشاب من فلندا.

وفي 17 اغسطس/اب تم تحريرها من قبل بحارة سفينة الحراسة الروسية "لادني"، حيث تبين ان السفينة اختطفت من قبل مجموعة مؤلفة من 8 اشخاص، هم مواطنو استونيا ولتوانيا وروسيا. وفي 21 من أغسطس/آب الماضي أصدرت محكمة باسماني في موسكو قرارا باعتقال جميع المختطفين.

السلطات الاسبانية تمنع سفينة "أركتيك سي" من الدخول الى ميناء لاس بالماس

وقال موفد قناة "روسيا اليوم" الى لاس بالماس إن السلطات الاسبانية، ممثلة (بوزارة الداخلية وسلاح البحرية الاسباني)، سحبت الترخيص الذي اعطته في وقت سابق للسماح للسفينة بالرسو في ميناء لاس بالماس.

واشار الموفد الى أن المسؤولين في الميناء قالوا بان السلطات الاسبانية الرسمية لم تعلن سبب قرار سحب الموافقة.

كما أفاد بان الشركة المالكة للسفينة، وهي من مالطا اشهرت افلاسها، والقت باللائمة في هذه المسالة على الجانب الروسي، باعتبار ان لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية لم تمسح للأطراف الاخرى بالمشاركة في التحقيق.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)