بايدن: نجاح الانتخابات شرط ضروري لحل بعض المسائل العالقة في العملية السياسية العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34688/

قال جوزيف بايدن نائب الرئيس الاميركي للصحفيين بعيد وصوله الى بغداد ان نجاح الانتخابات شرط ضروري لحل بعض المسائل العالقة في العملية السياسية، وذلك في اشارة الى الانتخابات التشريعية التي من المقرر اجراؤها في 16 كانون الثاني/ يناير 2010.

قال جوزيف بايدن نائب الرئيس الاميركي للصحفيين بعيد وصوله الى بغداد ان نجاح الانتخابات شرط ضروري لحل بعض المسائل العالقة في العملية السياسية، وذلك في اشارة الى الانتخابات التشريعية التي من المقرر اجراؤها في 16 كانون الثاني/يناير 2010.

وأجرى بايدن محادثات مع عدد من المسؤولين العراقيين والامريكيين. وقال بايدن بعد لقائه قائد القوات الاميركية الجنرال رايموند اوديرنو، ان الجنرال رايموند متفائل حيال استعداد القوات العراقية لاستلام المهام الامنية في الموعد المحدد لانسحاب الجيش الاميركي وفق ما هو مخطط له. وبهذا الخصوص شدد بايدن على ان الانسحاب العسكري لا يعني غياب الدور الدبلوماسي الاميركي مشيرا الى ان الدور قد تحول من عسكري بحت الى "دعم دبلوماسي" . وانسحبت القوات الأميركية من البلدات والمدن العراقية يوم 30 يونيو /حزيران بموجب اتفاقية أمنية تمهد الطريق أمام الانسحاب الأميركي الكامل بحلول نهاية 2011.

وحول الاستفتاء على الاتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن الخريف الماضي، قال نائب الرئيس الاميركي "ابلغني العراقيون ان الاستفتاء سيجري لكن هناك بضع خطوات يتوجب اتخاذها ولست متأكدا من انه تمت تسويتها".
والجدير بالذكر ان عدة قذائف هاون سقطت  على المنطقة الخضراء وسط بغداد اثناء زيارة نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن اسفرت عن مقتل 2 من المدنيين واصابة 5 اخرين.

ووصل بايدن الى بغداد يوم الثلاثاء في زيارة لم يعلن عنها مسبقا. وهذه الزيارة هي الثالثة لبايدن الى العراق منذ مطلع السنة الحالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية