مولن: على الناتو اقامة تعاون فعلي مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34662/

اعلن الأميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيوش الأمريكية يوم الثلاثاء 15 سبتمبر/ايلول في واشنطن، ان على منظمة حلف شمال الأطلسي اقامة " تعاون فعلي مع روسيا". من جهة أخرى قال مولن إن تحقيق النصر على طالبان في أفغانستان ربما يتطلب إرسال المزيد من القوات إلى هناك.

اعلن الأميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيوش الأمريكية يوم الثلاثاء 15 سبتمبر/ايلول في واشنطن، ان على منظمة حلف شمال الأطلسي اقامة " تعاون فعلي مع روسيا". 
وقال مولن في جلسة استماع أمام لجنة الدفاع في الكونغرس المكرسة لتجديد ولايته لعامين رئيسا لهيئة الاركان المشتركة للجيوش الاميركية، في رده على السؤال حول الخطوات التي يمكن أو ينبغي أن يتخذها حلف شمال الاطلسي لخفض حدة التوتر مع روسيا"ينبغي الاستمرار في استخدام مجلس روسيا-الناتو كآلية رئيسية من أجل التشاور وتطوير التعاون، وتنفيذ اعمال مشتركة ومواصلة الحوار مع روسيا لتسوية القضايا الشائكة".

مولن يطلب إرسال المزيد من القوات الى افغانستان

من جهة أخرى قال مولن إن تحقيق النصر على طالبان في أفغانستان ربما يتطلب إرسال المزيد من القوات إلى هناك.

وأوضح مولن أنه إذا كان قائد قوات التحالف الجنرال ستانلي ماكريستال يريد مواجهة تمرد طالبان بشكل صحيح فإن عليه طلب تعزيزات عسكرية. ولفت مولن إلى أن جلسة نقاش حول تعداد القوات وغيرها من الموارد ستعقد في الأسابيع المقبلة.

المزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك