مدفيديف يدعو رئيس الوزراء الياباني المنتخب إلى الإبتعاد عن "المواقف المتطرفة" في قضية جزر الكوريل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34660/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الياباني المنتخب يوكيو هاتوياما إلى الإبتعاد عن "المواقف المتطرفة" في قضية جزر الكوريل. فيما قال هاتوياما إنه سيحاول خلال 6 أشهر القادمة تحقيق تقدم في المفاوضات مع روسيا حول تسوية قضية جزر الكوريل الجنوبية.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الياباني المنتخب يوكيو هاتوياما إلى الإبتعاد عن "المواقف المتطرفة" في قضية جزر الكوريل.
أعلن الرئيس الروسي ذلك متحدثا أمام المشاركين في منتدى "فالداي" الدولي في 15 سبتمبر/ أيلول بموسكو.
وقال الرئيس مدفيديف "إننا نتتبع بإهتمام كبير التغيرات الأخيرة في حياة اليابان السياسية"، مشيرا إلى "أننا نقف إلى جانب تطوير العلاقات بين البلدين على أساس الشراكة". وأعرب الرئيس الروسي عن أمله بأن يستطيع في وقت قريب أن يهنأ هاتوياما بتعيينه في منصب رئيس الوزراء الياباني.
من جانبه نوه رئيس الوزراء الياباني المنتخب في حديث أدلى به لوسائل الإعلام المحلية اليابانية عشية انتخابه الرسمي للمنصب المذكور بأنه سيحاول خلال 6 أشهر القادمة أو العام المقبل تحقيق تقدم في المفاوضات مع روسيا حول تسوية قضية جزر الكوريل الجنوبية.
وتجدر الإشارة إلى أن يوكيو هاتوياما سيينتخب رئيسا جديدا للحكومة اليابانية بشكل رسمي خلال جلسة البرلمان الياباني العاجلة التي ستعقد في 16 سبتمبر/ أيلول بطوكيو.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول قضية جزر الكوريل

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول كلام الرئيس الروسي الذي ألقاه في منتدى فالداي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)