أوكرانيا تعلن عن احتمال اعادة النظر في اتفاقيات الغاز الموقعة بين موسكو وكييف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34651/

اعلن وزير الاقتصاد الأوكراني بوغدان دانيشفيلي أن من المحتمل ان يعاد النظر في الإتفاقيات الخاصة بإمدادات الغاز الروسي إلى أوكرانيا في وقت قريب. فيما صرح الجانب الروسي أنه لا يعرف شيئا عن اجراء مباحثات مع أوكرانيا حول مسألة الغاز .

اعلن  وزير الاقتصاد الأوكراني بوغدان دانيشفيلي أن من المحتمل ان يعاد النظر في الإتفاقيات الخاصة بإمدادات الغاز الروسي إلى أوكرانيا في وقت قريب.أعلن دانيشفيلي ذلك في حديث أدلى به لوكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" في 15 سبتمبر/ أيلول.
ونوه الوزير الأوكراني بـ"أننا سنجري في وقت قريب مباحثات مع الطرف الروسي حول احتمال إدخال بعض التعديلات في إتفاقيات الغاز الموقعة في أوائل العام الجاري والتي تخص مسألة حجوم إمدادات الغاز الروسي إلى أوكرانيا وكذلك قضية ترانزيته عبر الأراضي الأوكرانية إلى أوروبا".
كما دعا دانيشفيلي روسيا إلى توظيف الإستثمارات في تحديث منظومة الغاز الأوكرانية، مشيرا إلى أن أوكرانيا تعتبر روسيا شريكا تجاريا إستراتيجيا.
وتعليقا على تصريحات الوزير الأوكراني قال مصدر في وزارة الطاقة الروسية إن روسيا لا تعرف شيئا عن اجراء مباحثات محتملة مع الطرف الأوكراني حول مسألة الغاز، مشيرا إلى أن إتفاقية الغاز الموجودة بين الطرفين تحمل طابعا طويل الأمد. وأضاف أن إلتزام الطرفين بجميع بنود هذه الإتفاقية يعتبر ضمانة لتزويد أوكرانيا المستمر بالغاز الروسي وللقيام بترانزيت الغاز عبر الأراضي الأوكرانية إلى المستهلكين الأوروبيين.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول أزمة الغاز بين روسيا وأوكرانيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم