كودرين: فترة الانكماش الاقتصادي ستنتهي في الربع الثالث من العام الحالي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34640/

أكد وزير المالية الروسي ألكسي كودرين مجددا أن فترة الانكماش الاقتصادي ستنتهي بصورة فعلية في الربع الثالث من العام الحالي. وقال كودرين إن وزراء مالية رابطة الدول المستقلة اتفقوا على خطة مشتركة بشأن معالجة الأزمة الاقتصادية.

أكد وزير المالية الروسي ألكسي كودرين مجددا أن فترة الانكماش الاقتصادي ستنتهي بصورة فعلية في الربع الثالث من العام الحالي.

وقال كودرين في حديث للصحفيين في أعقاب اجتماع وزراء مالية  رابطة الدول المستقلة إنه لا يشك في أن الربع الثالث من العام الحالي سيكون البداية الحقيقية للخروج من مرحلة الانكماش الاقتصادي، مشيرا إلى ان الاقتصاد الروسي سجل نموا بمقدار 0,4% في شهر يونيو/حزيران الماضي بالمقارنة مع شهر مايو/أيار العام الحالي.

وقال وزير المالية الروسي إن جهود الحكومة الروسية لمعالجة الأزمة ساعدت على استئناف النمو الاقتصادي بشكل مبكر، ولكنه قال في  الوقت ذاته إن هناك العديد من الأخطار التي يجب مواجهتها للحيلولة دون حدوث موجة ثانية من الأزمة. وأشار كودرين في هذا السياق إلى تراكم الديون لدى العديد من الحكومات وكذلك انخفاض الأسعار في الولايات المتحدة وأوروبا.

بلدان رابطة الدول المستقلة تتفق على خطة مشتركة لمواجهة الأزمة

من جهة أخرى قال وزير المالية الروسي إن وزراء مالية بلدان رابطة الدول المستقلة اتفقوا على موقف موحد بشأن برنامج الإجراءات لمعالجة الأزمة الاقتصادية والذي  ستقدمه روسيا إلى قمة مجموعة العشرين في بيتسبورغ الأمريكية.

وأشار كودرين إلى أن وزراء مالية  رابطة الدول المستقلة يهتمون بالتحكم في الأسواق المالية وكذلك بتقديم المساعدات إلى البلدان الفقيرة، مضيفا أن تقديم هذه المساعدات هو عنصر مهم في معالجة الأزمة الاقتصادية على المستوى الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم