دفوركوفيتش: الروبل الروسي يمكن أن يصبح عملة احتياط إقليمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34629/

لم يستبعد مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش أن عددا من الدول ستقوم خلال السنوات الـ 10 المقبلة بإنشاء 5 – 6 اتحادات اقتصادية على أساس عملات احتياط جديدة، موضحا أن الروبل الروسي يمكن أن يصبح أحد هذه العملات الإقليمية.

لم يستبعد مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش أن عددا من الدول ستقوم خلال السنوات الـ 10 المقبلة بإنشاء 5 – 6 اتحادات اقتصادية على أساس عملات احتياط جديدة، موضحا أن الروبل الروسي يمكن أن يصبح أحد هذه العملات الإقليمية.

وأشار دفوركوفيتش في كلمته أمام طلاب الجامعة الدولية في موسكو إلى أن هناك مفاوضات تجري بين عدد من دول الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية حول إنشاء مثل هذه الاتحادات.

كما قال مساعد الرئيس الروسي إن العملات الإقليمية يجب أن ترتبط بالأسواق المعينة، ولكي يصبح الروبل عملة احتياط إقليمية على روسيا أن تبدأ بعقد صفقات النفط والغاز، وغيرهما من السلع على أساس العملة الروسية.

دور مجموعة الـ 20 في بحث قضايا الاقتصاد العالمي

وقال دفوركوفيتش إن بحث قضايا الاقتصاد العالمي سيجري في المستقبل أكثر فأكثر في إطار مجموعة العشرين، أما مجموعة الثماني الكبار فستهتم أكثر بقضايا السياسة الدولية.

وأوضح دفوركوفيتش أنه لا يمكن عمليا الآن بحث مستقبل الاقتصاد العالمي بدون  مشاركة الصين والهند والبرازيل، ولذلك ستتطور المناقشات بهذا الشأن على الأرجح في إطار مجموعة العشرين، في الوقت الذي ستحتفظ مجموعة الثماني الكبار بثقلها في حل قضايا السياسة الدولية والأمن العالمي.

الخطة الأمريكية لمواجهة الأزمة الاقتصادية

من جهة أخرى قال مساعد الرئيس الروسي إن خطة الإدارة الأمريكية لمواجهة الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة تستطيع بالفعل معالجة التحديات الأساسية المتعلقة بالوضع الحالي في الاقتصاد، مشيرا إلى أن الحكومة الأمريكية تقوم بدعم الطلب الداخلي وبالتحكم في التضخم المالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم