حفل الختام لمهرجان الأوركسترا الوطنية الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34624/

أقامت فرقة الأوركسترا الوطنية الروسية حفلا موسيقيا كان ختاما لفعاليات المهرجان الأول،الذي نظمته هذه الفرقة والتي يحمل اسمَها. وشارك في الحفل الختامي للمِهرجان العازف البريطاني الشهير مايكل كوللينز، الذي يعد واحدا من أمهر العازفين على آلة الكلارنيت في بلاده. وعازف الكمان سيرغي كريلوف، الذي تعرف موهبته الصالات الموسيقية الروسية والعالمية.

أقامت فرقة الأوركسترا الوطنية الروسية حفلا موسيقيا كان ختاما لفعاليات المهرجان الأول، الذي نظمته هذه الفرقة والتي يحمل اسمَها. وشارك في الحفل الختامي للمِهرجان العازف البريطاني الشهير مايكل كوللينز، الذي يعد واحدا من أمهر العازفين على آلة الكلارنيت في بلاده. وعازف الكمان سيرغي كريلوف، الذي تعرف موهبته الصالات الموسيقية الروسية والعالمية.
20 هو عمر الأوركسترا الوطنية الروسية. وبفضل طاقمها الذي يضم نخبة من ألمع العازفين الروس، وبقيادةِ مؤسسها الموسيقي ميخائيل بليتنيوف، تمكنت هذه الفرقة من البروز في الوسطِ الفني الروسي، إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية والاعتراف برفعة أدائها من قبل الأوساط العالمية المهتمة بالموسيقى.
وكانت مجلة "غراموفون"، التي تعتبر واحدة من أرقى المجلات الأوربية التي تعنى بالموسيقى، كانت قد ضمت فرقةَ الأوركسترا الوطنية الروسية في تصنيفِها لعام 2008 إلى قائمة أفضلِ 20 فرقةَ أوركسترا في العالم، وفي غير مرة، حصلت الفرقة على المرتبة الأولى لأفضل أسطوانة لموسيقى الأوركسترا في العالم.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية