جوائز الدورة الـ66 لمهرجان البندقية السينمائي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34621/

عرض في مهرجان البندقية السينمائي، والذي اختتمت فعاليات دورته الـ66 يوم 12 سبتمبر/ايلول، عرض 74 فيلما مثلت جميع انحاء العالم. وتنافس 24 فيلما منها على جائزة "الأسد الذهبي"، التي ذهبت للفيلم الإسرائيلي" لبنان". ويتحدث الفيلم عن أيام حرب عام 1982 والغزو الاسرائيلي للشرق الأوسط من خلال عيون 4 جنود في دبابتهم.

عرض في مهرجان البندقية السينمائي، والذي اختتمت فعاليات دورته الـ66 يوم 12 سبتمبر/ايلول، عرض 74 فيلما مثلت جميع انحاء العالم. وتنافس 24  فيلما منها على جائزة "الأسد الذهبي"، التي ذهبت للفيلم الإسرائيلي" لبنان". ويتحدث الفيلم عن أيام حرب عام 1982 والغزو الاسرائيلي للشرق الأوسط من خلال عيون 4 جنود في دبابتهم.
وذهبت جائزة افضل مخرج للايرانية شيرين نشأت عن فيلم "نساء بلا رجال" وفاز البريطاني كولن فيرث بجائزة افضل ممثل عن فيلم "رجل وحيد"  للمخرج توم فورد، فيما نالت الروسية كسينيا رابوبورت جائزة افضل ممثلة عن فيلم "الساعة المزدوجة" للمخرج الايطالي جوزيبيه كابوتوندي.

واختصت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة التايواني المولد آنغ لي، فيلم " مطبخ الروح " الكوميدي للألماني فاتح أكين ذي الأصل التركي بالجائزة الخاصة للمهرجان.
كما منح الفيلم الأمريكي " الحب في زمن الحرب " جائزة أفضل سيناريو.
 المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية