مصرع قيادي في القاعدة بغارة جوية لقوات اجنبية في الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34606/

اعلن مصدر في الحكومة الصومالية ان عسكريين أجانب شنوا غارة جوية استخدموا فيها المروحيات على سيارة يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول جنوب العاصمة مقديشو، اسفرت عن مقتل بعض الأشخاص الذين كانوا في داخلها.

اعلن مصدر في الحكومة الصومالية ان عسكريين أجانب شنوا غارة جوية استخدموا فيها المروحيات على سيارة يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول جنوب العاصمة مقديشو، وقتلوا بعض الأشخاص الذين كانوا في داخلها.
وقال مصدر امريكي لوكالة "رويترز" ان الغارة الجوية التي نفذت في جنوب الصومال شنتها قوات امريكية خاصة، واستهدفت سيارة كانت تقل قياديين في حركة شباب المجاهدين في قرية روبو في منطقة باراوي الساحلية التي تبعد حوالي 250 كلم جنوب مقديشو، وقال المصدر ان الهجوم اسفر عن مصرع الكيني المولد صالح علي صالح نبهان احد قادة القاعدة المطلوبين من قبل واشنطن، واكد المصدر أن هذه القوات حملت جثة نبهان وعدداً من الجرحى قبل مغادرتها أجواء الصومال.
كما اكد مصدر حكومي صومالي في مقديشو لوكالة "رويترز" ان 4 مروحيات اجنبية نفذت عملية عسكرية استهدف سيارة كانت تقل نبهان البالغ من العمر 28 عاما الذي الذي تتهمه الولايات المتحدة بالقيام بمحاولة تفجير فندق في كينيا عام 2002، وبشن هجوم صاروخي على طائرة ركاب اسرائيلية كانت تغادر مطار مومباسا الكيني في العام نفسه. واضاف المصدر ان الهارب كان يستقل سيارة مع متشددين اسلاميين آخرين عندما تعرضوا للهجوم في منطقة باراوي التي تسيطر عليها شباب المجاهدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك