اوباما: اقتصاد الولايات المتحدة يعود الى وضعه الطبيعي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34603/

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما في خطاب القاه يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول في نيويورك وكرسه لمكافحة الأزمة المالية والاقتصادية، وبمناسبة مرور عام واحد على انهيار واحد من أكبر البنوك الامريكية "ليمان براذرز"، أكد بان اقتصاد بلاده " بدأ بالعودة الى وضعه الطبيعي" بنتيجة التدابير الطارئة التي اتخذتها حكومة الولايات المتحدة خلال الاشهر الـ 8 الأخيرة.

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما بان الاقتصاد الاميركي " بدأ بالعودة الى وضعه الطبيعي" بنتيجة التدابير الطارئة التي اتخذتها حكومة الولايات المتحدة خلال الاشهر الـ 8 الأخيرة.
وقد ألقى اوباما خطاباً يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول في المبنى التاريخي "فيديرال هول" في نيويورك كرسه لمكافحة الأزمة المالية والاقتصادية، وبمناسبة مرور عام واحد على انهيار واحد من أكبر البنوك الامريكية "ليمان براذرز"، قال اوباما " أنا لن اكون راضياً عن الوضع الذي تستمر فيه البطالة ويضعف  فيه نظامنا المالي، ومع ذلك، يمكننا أن نتأكد من أن العواصف التي اجتاحتنا خلال السنتين الماضيتين بدأت تضعف".
وحسب قول أوباما فان الوضع قد تغير في الاشهر الأخيرة بشكل ملحوظ نحو الأفضل. وكانت هناك مخاوف سابقا من ان الادارة سوف تحتاج لتقديم  اموال إضافية من الميزانية لتحقيق الاستقرار النهائي. وشدد الرئيس الأمريكي ايضا على أنه " بدلا من ذلك تمكنا من الغاء احتياطي قدره 250 مليار دولار، تم تخصيصه في الميزانية، تحسبا لتدهور الوضع. ولكن المخاوف لم يكن لها ما يبررها ".

اوباما: لم تتخذ التدابير اللازمة في الولايات المتحدة في الوقت اللازم لتلافي الأزمة المالية
اعترف الرئيس الأميركي أيضا بأن واشنطن و"وول ستريت" قد فشلا في حينه باتخاذ التدابير التي كان من شأنها أن تمنع وقوع الأزمة وقال "إن عدم توفر شعورجماعي بالمسؤولية في واشنطن، وفي (وول ستريت)، وكذلك في الولايات المتحدة عموما، ادى قبل عام  الى انهيار شبه كامل لنظامنا المالي ".

اوباما: يدعو "مجموعة  G-20 " الى إصلاح النظام المالي العالمي

كما دعا الرئيس باراك أوباما زعماء مجموعة "العشرين" لاجراء اصلاحات "نشيطة" للنظام المالي العالمي.
واشار اوباما في خطابه الى ضرورة " إصلاح ما يعمل بشكل سيء في النظام المالي العالمي". وحسب قوله فإن من شان هذا النظام، ان يعود بالنفع على اقتصادات جميع البلدان، من ناحية، ولكن من ناحية أخرى من شأنه أن يعرضها للخطر.

وللمزيد عن الازمة المالية الغيرُ مسبوقة التي هزت العاصمة المالية للولايات المتحدة تابعوا التقرير التالي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك