الحكومة الروسية لا تسعى لممارسة تأثير مباشر على "أوبل"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34598/

أعلن غيرمان غريف رئيس المصرف الروسي "سبير بنك" في مؤتمر صحفي عقد يوم 14 سبتمبر/ايلول 2009 في مدينة فرانكفورت على الماين، أعلن أنه لن يكون للحكومة الروسية تأثير مباشر على عمل مصنع السيارات "أوبل"، وذلك بالرغم من أن البنك الروسي والشركة الكندية - النمساوية "ماغنا" يملكان الحصة الأكبر من أسهم المصنع.

أعلن غيرمان غريف رئيس المصرف الروسي "سبير بنك" أثناء مؤتمر صحفي عقد الاثنين 14  سبتمبر/ايلول 2009 في مدينة فرانكفورت على الماين، أعلن أنه لن يكون للحكومة الروسية تأثير مباشر على مصنع السيارات "أوبل"، وذلك بالرغم من أن البنك الروسي والشركة الكندية - النمساوية "ماغنا" يملكان الحصة الأكبر من أسهم المصنع. وأضاف غريف ان زيغفريد وولف، وهوأحد رؤساء مجلس إدارة شركة "ماغنا"، قد قال من باب الدعابة ان فلاديمير بوتين لن يشارك في إدارة مصنع "أوبل"، إلا انه كان يعني ان الحكومة الروسية لن تؤثر بشكل مباشر في عمل  شركة السيارات الألمانية، وأكد على انه سوف يكون  لـ "أوبل" الحرية الكاملة في اتخاذ القرارات الضرورية بكل ما يتعلق بأدارة شؤون المصنع.
من جانب آخر اشار غريف إلى انه لدى موسكو مصلحة سياسية وتقنية بتطوير صناعة السيارات في روسيا، ويرى البنك الروسي دوره في ان يكون حلقة وصل "قادرة على فتح باب السوق الروسي للسيارات"، وبالتحديد ينوي البنك توفير خدمات لعملاء فروعه لتسهيل عملية بيع "اوبل" في روسيا.
الجدير بالذكر أن شركة "جنرال موتورز" الأمريكية أعلنت في 10 سبتمبر من العام الحالي وبعد استشارات مطولة قرارها ببيع مصنع "أوبل" لـ "ماغنا" و"سبير بنك"، وقد صادقت الحكومة الألمانية ومجلس امناء المصنع على هذا القرار.
ووفقاً للقرار المتخذ فان "جنرال موتورز" ستحتفظ بـ 35% من أسهم "أوبل" وستكون نسبة 10% من نصيب عمال المصنع، أما الحصة المتبقية وتبلغ 55% فهي بتصرف "ماغنا" و"سبير بنك".
كما سيحتفظ المالك الجديد بمصانع "أوبل" في ألمانيا، إلا انه سوف يغلق مصنعين في أوروبا، وتحديداً في بلجيكا.
هذا ويذكر ان الضمانات والموارد المالية التي وفرتها الحكومة الألمانية لـ "أوبل" لا تندرج في إطار إعادة هيكلة فروع الشركة الألمانية في روسيا.
وقد أعلن الشريكان "سبير بنك" و"ماغنا"،اللذان يملكان 55% في المائة من أسهم "أوبل" بالتساوي، عن استعدادهما للاستثمار في رأس مال المصنع بمبلغ قيمته 500 مليون يورو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم