البرادعي يؤكد عدم وجود أسلحة نووية فى العراق قبل شن الحرب عليه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34595/

أعلن محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الوكالة قدمت معلومات تؤكد عدم وجود أسلحة نووية فى العراق قبل شن الحرب عليه. أما بخصوص الملف النووي الإيراني فقد ذكر مرة اخرى وجود العديد من نقاط الإستفهام فيما يتعلق بالطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني.

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن الوكالة قدمت معلومات تؤكد عدم وجود أسلحة نووية فى العراق قبل شن الحرب عليه وطلب مزيدا من الوقت لتقديم تفاصيل حول هذا الموضوع.
جاء تصريح البرادعي هذا خلال إجتماع المؤتمر العام السنوى الـ53 للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذى افتتح في 14 سبتمبر/ أيلول بالعاصمة النمساوية فيينا.
كما جدد البرادعي في كلمة له تأكيده وجود العديد من نقاط الإستفهام فيما يتعلق بالطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني. وقال البرادعي: "بغية ازالة الشكوك واستعادة الثقة بالطابع السلمي حصرا لبرنامج ايران النووي فان عليها ان تنخرط بنشاط في عمل الوكالة الخاص باستيضاح المسائل المفتوحة وخاصة تلك المتعلقة بمصداقية المعلومات حول البحوث  ذات الطابع العسكري".

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصادق على تعيين مندوب ياباني مديرا جديدا لها
وكان المؤتمر العام الـ53 للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد صادق في وقت مبكر من اليوم ذاته على تعيين المندوب الياباني يوكيا أمانو مديرا عاما جديدا للوكالة خلفا لمحمد البرادعي الذي تنتهي ولايته في الاول من ديسمبر/ كانون الاول المقبل.

يذكر أن المؤتمر العام السنوى الـ53 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بدأ أعماله الإثنين في العاصمة النمساوية بمشاركة وفود من 150 دولة. وتتصدر جدول اعمال المؤتمر آخر التطورات المتصلة بالانشطة النووية الايرانية وملف كوريا الشمالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)