نتانياهو: اسرائيل لن تجمد عملية الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34594/

صرحت مصادر اسرائيلية يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول نقلا عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اسرائيل لن تجمد توسيع المستوطنات و هي مستعدة لدراسة احتمال تقليص اعمال بناء مستوطنات جديدة لوقت محدد.

صرحت مصادر اسرائيلية يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول نقلا عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اسرائيل لن تجمد توسيع المستوطنات و هي مستعدة لدراسة احتمال تقليص اعمال بناء مستوطنات جديدة لوقت محدد.و تبقى عملية الاستيطان على الاراضي الفلسطينية المحتلة العائق الرئيسي امام استئناف المفاوضات بين اسرائيل و فلسطين التي توقفت بعد وصول حكومة نتنياهو الى السلطة، و كذلك هي عامل استفزاز في العلاقات بين اسرائيل و الولايات المتحدة – الحليف الاستراتيجي للدولة اليهودية.

وصرح نتانياهو خلال جلسة لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع بالكنيست "ان تقليص اعمال البناء في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) ممكن لفترة قصيرة، ولا يوجد لدينا اي اتفاق مع الولايات المتحدة الاميركية بصدد مدتها".

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي "كان الفلسطينيون بانتظار تجميد الاستيطان، لكن بات من الواضح الآن ان هذا لن يحدث. نحن نتقلب بين الرغبة بمتابعة عملية السلام و الحاجة الى ضمان حياة طبيعية لليهود في يهودا والسامرة ".

وسيلتقي نتانياهو يوم 15 سبتمبر/ايلول بمبعوث السلام الاميركي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل، الذي يقوم بجولة في المنطقة في محاولة لازالة العراقيل التي ادت الى توقف الحوار بين اسرائيل و فلسطين.

علما ان الضفة الغربية، التي احتلتها اسرائيل في الحرب الاسرائيلية العربية سنة 1967، تحتوي على 121 مستوطنة يهودية يقطن فيها نحو 300 الف نسمة، و حوالي 200 الف يهودي يقطنون القدس الشرقية التي تعد ضمن الاراضي المحتلة وفقا للقانون الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية