كلايسترز العائدة تتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34591/

أحرزت البلجيكية كيم كلايسترز، العائدة الى ملاعب الكرة الصفراء لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بالتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، والتي بلغ مجموع جوائزها 21 مليونا و 600 دولار.

أحرزت البلجيكية كيم كلايسترز العائدة الى ملاعب الكرة الصفراء لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بالتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، والتي بلغ مجموع جوائزها 21 مليونا و 600 دولار.
وقد فازت كلايسترز التي حصلت على بطاقة دعوة للمشاركة في هذه البطولة، على الدنماركية المتألقة كارولين فوزنياتسكي بمجموعتين دون رد، بنتيجة 7-5 و 6-3 في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك. وكانت كلايسترز قد اطاحت بخمس لاعبات بين أفضل 18 لاعبة مصنفة في العالم بينهن الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامز المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي في طريقها الى النهائي.
وهي المرة الثانية التي تتوج فيها كلايسترز بلقب البطولة، بعد أن فازت به في المرة الأولى عام 2005 على الفرنسية ماري بيرس،ورفعت البلجيكية بذلك رصيدها الى 35 لقباً في مسيرتها الاحترافية.

كلايسترز مع زوجها بريان لينش وطفلتها جايد إيلي


كما دخلت كلايسترز قائمة الـ 20 الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد عودتها الى ملاعب التنس من جديد في شهر أغسطس/آب الماضي، وذلك بفضل العروض القوية التي قدمتها، حيث وصلت الى الدور ربع النهائي لدورة سينسيناتي الأميركية، والى الدور ثمن النهائي لدورة تورونتو الكندية.
يذكر ان كلايسترز اعتزلت اللعب في مايو/ايار عام 2007، وعقدت قرانها على لاعب كرة السلة الأميركي بريان لينش، وانجبت في فبراير/شباط 2008 طفلة سمتها جايد إيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا