العراق سوف يثبت المشاركة السورية بالانفجارات الكبيرة في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34589/

قال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول ان العراق سيقدم ادلة حول ضلوع الفصائل المتمركزة في سوريا بالانفجارات الدامية في بغداد.

قال  علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية يوم الاثنين 14 سبتمبر/ايلول ان العراق سيقدم ادلة حول ضلوع الفصائل المتمركزة في سوريا بالانفجارات الدامية في بغداد.

و ذكر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان الادلة تحتوي على اعترافات الارهابيين المعتقلين ومخابرات هاتفية مسجلة واثباتات حول تقديم اموال ومساعدة تقنية من قبل فصائل مختبئة في سوريا و متعلقة بالقاعدة. واضاف المالكي ان بغداد سوف تواصل العمل على اصدار قرار من هيئة الامم المتحدة بصدد اجراء تحقيق دولي مستقل  في قضية التفجيرات.

و جاء في كلام الدباغ ان بغداد ستحاول ان تحل الازمة بالحوار، و قال ان وفدا عراقيا توجه الى انقرة للقاء مسئولين فيالقيادة التركية في يوم 15سبتمبر/ايلول، وخلاله سوف يقدم الطرف العراقي ادلته.

و كان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد سبق ان اعلن في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة الـ133 لجامعة الدول العربية عن انفتاح بلاده على حل الازمة مع العراق اذا قدمت لها ادلة ووثائق مقنعة.

نذكر بان العلاقة بين دمشق و بغداد توترت بعد الانفجارات التي وقعت بالقرب من المباني الحكومية في العاصمة العراقية بتاريخ 19 أغسطس/اب وادت الى مقتل حوالي 100 شخص. و حملت الحكومة العراقية اعضاء حزب البعث العراقي المختبئين في سوريا و الحكومة السورية مسؤولية التفجيرات، وتطورت الأزمة باستدعاء البلدين سفيريهما للتشاور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية